Tuesday 29th February,2000 G No.10015الطبعة الاولى الثلاثاء 23 ,ذو القعدة 1420 العدد 10015



يترأس اجتماع مجلس دارة الملك عبدالعزيز الأحد القادم
الأمير سلمان يرأس اجتماع مجلس إدارة مصلحة مياه الرياض

* الرياض الجزيرة واس
يترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس ادارة دارة الملك عبدالعزيز مساء يوم الأحد 28/11/1420ه الاجتماع السابع لمجلس ادارة الدارة، وذلك بمقر دارة الملك عبدالعزيز بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي.
صرح بذلك الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز الدكتور / فهد بن عبدالله السماري، وأشار الى ان هذا الاجتماع يعقد في اطار الاهتمام الذي يوليه المجلس لتحقيق أهداف الدارة ومواكبة تطلعاتها.
وأضاف بأن مجلس الادارة سوف يستعرض نتائج المشروعات العلمية المنفذة، والمنجزات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية، وكذلك دراسة ومناقشة بعض المشروعات والمقترحات واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.
وأعرب الدكتور السماري عن شكره وعظيم امتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس الادارة على رعايته وعنايته المباشرة للدارة وتوجيهاته السديدة لدعم مسيرتها التي تشهد الكثير من العطاء الزاخر لخدمة تاريخ المملكة العربية السعودية العريق.
من جهة أخرى ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس ادارة مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة الرياض اجتماعا لمجلس الادارة بعد ظهر أمس بمكتب سموه بالامارة حضره صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض ونائب رئيس المجلس وأعضاء المجلس.
وصرح مدير عام المصلحة المهندس خالد بن عبدالله البواردي لوكالة الانباء السعودية عقب الجلسة ان المجلس ناقش الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة ومنها الموافقة على ترسية منافسة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمدينة الرياض الواقعة على طريق الخرج على شركة عزيز المحدودة بمبلغ قدره حوالي ستة وتسعين مليون ريال.
وأضاف المهندس البواردي أن المجلس اطلع على ميزانية المصلحة للعام المالي 1420/1421ه والتي اشتملت على العديد من مشروعات المياه والصرف الصحي الجديدة بمدن الرياض والخرج والمجمعة وشقراء تجاوزت قيمتها الاجمالية 740 مليون ريال.
كما ناقش المجلس جهود المصلحة في سعودة وظائفها حيث بلغت نسبة السعودة 73 في المائة من وظائف المصلحة البالغة 4756 وظيفة.
وأثنى المجلس على ما تحقق في هذا المجال ووجه باستمرار المصلحة في تنفيذ الخطة الموضوعة لسعودة وظائفها بشكل متوازن يحقق زيادة نسبة السعودة مع المحافظة على مستوى أداء أعمال التشغيل والصيانة لمرفقي المياه والصرف الصحي.
ووافق المجلس على بعض الأمور الفنية والادارية الهادفة الى رفع كفاءة أداء أعمال المصلحة.
وأوضح البواردي في ختام تصريحه ان محطة معالجة مياه الصرف الصحي التي وافق المجلس على ترسيتها تخدم الأجزاء الشرقية والشمالية الشرقية من مدينة الرياض وتبلغ طاقتها مائة ألف متر مكعب كمرحلة أولى.
كما أوضح ان المشروعات التي اشتملت عليها ميزانية المصلحة تشمل مشروعات المياه والصرف الصحي التي وقعها صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض في التاسع من هذا الشهر والبالغ اجمالي تكاليفها 275 مليون ريال وعددها تسعة مشروعات تشمل شبكات الصرف الصحي في أحياء ظهرة البديعة والعريجاء الوسطى والمنصورة والمروج والنزهة والواحة والخطوط الرئيسية التي تخدم أحياء شرق الرياض بالاضافة إلى عقدين لتنفيذ شبكات مياه جديدة واستبدال شبكات المياه القديمة في مدينة الرياض وتنفيذ شبكات الصرف الصحي في أحياء الأندلس والفيصلية بمحافظة الخرج.
كما تشتمل الميزانية على العديد من المشروعات تحت الترسية ومنها محطة معالجة مياه الصرف الصحي بجنوب الرياض بالاضافة إلى شبكة الصرف الصحي بمدينتي المجمعة وشقراء واستبدال وتدعيم شبكة المياه بمدينة الرياض وانشاء مقر لادارة المصلحة بمدينة الرياض.
ونوه مدير عام مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة الرياض بالدعم المستمر الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو نائبه لكل ما يهم المواطن في منطقة الرياض أسوة بغيرها من مناطق المملكة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

مشاعر

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق المجمعة

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تغطيات

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved