Tuesday 29th February,2000 G No.10015الطبعة الاولى الثلاثاء 23 ,ذو القعدة 1420 العدد 10015



بجانب 28 مدينة عالمية
البكيرية شاركت في مسابقة دولية بهماماتسو اليابانية

* البكيرية واس
شاركت محافظة البكيرية في مسابقة بلدان في دور الازدهار الأمم الراقية التي أقيمت أوائل شهر ذي القعدة الجاري في مدينة هماماتسو اليابانية الى جانب ثمان وعشرين مدينة عالمية.
وجاءت البكيرية بعد تقسيم المدن المشاركة على مجموعات حسب حجم السكان في الفئة التي يتراوح سكانها بين عشرة آلاف وخمسين ألف نسمة.
وقدم وفد المحافظة عرضا أمام لجنة التحكيم تضمن فيلما وثائقيا ومجموعة من الشرائع سلايد تحكي واقع المحافظة والأعمال التي نفذت فيها من أجل الارتقاء بمستواها وتحسين بيئتها الى جانب عرض خطابي عن الجهود المبذولة في مجتمع البكيرية تلا ذلك مناقشة من قبل لجنة التحكيم.
والبكيرية احدى محافظات منطقة القصيم تقع في وسط المنطقة وبسبب موقعها المميز واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وبمتابعة من صاحب السمو الملكي أمير المنطقة تحقق لها من منجزات ومشروعات التنمية الشيء الذي أهلها لأن تحقق لقب المدينة الصحية الأولى على مستوى المملكة وممثلة لمدن الشرق الأوسط في مسابقة الأمم الراقية التي عقدت في اليابان وحققت مركزا متقدما واسم البكيرية يقول العبودي أنه منسوب الى البكيري وهو شخص اسمه محمد البكيري كان يملكها فباعها وكان قد ابتدأ عمارتها ثم باعها في القرن الثاني عشر لقوم من أهالي الضلفعة من سبيع الذين عمروها وسكنوها ولا يزالون فيها ثم كثر سكانها من غيرهم واتسعت عمارتها.
والبكيرية معروفة قديما بخصوبة ارضها وغزارة مياهها ووفرة المنتجات الزراعية واهمها التمور والقمح وكافة المنتجات الزراعية بفضل الدعم السخي لقطاع الزراعة والمزارعين من لدن ولاة الأمر أعزهم الله.
وتفخر البكيرية بوقوع أكبر غزوات الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه لتوحيد المملكة العربية السعودية على أرضها ومشاركة العديد من أبنائها في الانتصارات العظيمة التي حققها الملك المؤسس ومنها انطلق من نصر الى نصر حتى تحقق ما تنعم به اليوم المملكة العربية السعودية من أمن وأمان ورخاء في العيش,ومدينة البكيرية مربوطة بجميع مدن المملكة بطرق سريعة ولا تبعد عن المطار الاقليمي سوى خمسة عشر كيلا.
ويوجد بها فروع لجميع الأجهزة الحكومية تؤدي دورها الخدمي والتنظيمي بكل كفاءة والخدمات الصحية تقدم على أرقى مستوى وكذلك التعليم والخدمات الاجتماعية ويوجد بها مركز للتأهيل الشامل للمعاقين ويؤدي دورا تعليميا وتدريبيا وعلاجيا لهذه الفئة الغالية من مجتمعنا المترابط.
والمحافظة يتبعها عدد من المراكز والمجمعات السكانية منطقة شاسعة غرب وشمال غرب منطقة القصيم وهي مراكز الهلالية، الشيحية، الفويلق، كحلة، الضلفعة، مشاش جرود، الارطاوي، الفيضة، النجبة.
ومجمعات أمهات الذيابة، ساق، الغميس، الثابتية، العوفان، الثمامية.
ويخترقها طريق الرياض القصيم المدينة المنورة ينبع السريع الذي قطع شوطا كبيرا في انشائه.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

مشاعر

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق المجمعة

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تغطيات

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved