Tuesday 29th February,2000 G No.10015الطبعة الاولى الثلاثاء 23 ,ذو القعدة 1420 العدد 10015



أصاب المنيف
ولماذا الاقتصار على الأكاديميين ؟

عزيزتي الجزيرة
في البداية أقدم شكري لجريدة الجزيرة ممثلة في رئيس التحرير على اهتمامها بالفنون التشكيلية ومتابعة الحركة التشكيلية في المملكة العربية السعودية.
ولقد لفت انتباهي ما كتبه الأخ العزيز محمد المنيف في جريدة الجزيرة يوم الخميس 18 من ذي القعدة في العدد 10010 عن معرض الجنادرية التشكيلي بعدم وجود كتيب أو كتلوج يشتمل على جميع اللوحات المعروضة.
حيث ذكر أن التقصير يمكن أن يحسب على اللجنة المنظمة للمعرض فهذا الرأي أوافقه لأن جميع المعارض التي تقيمها الرئاسة العامة لرعاية الشباب وكذلك جمعية الثقافة والفنون أوالمعارض الجماعية يكون له كتيب لجميع الأعمال المعروضة.
على الأقل كل فنان لوحة اذا تعددت الأعمال لكل فنان بحيث يتم توزيعه أثناء افتتاح المعرض, هذا بالاضافة إلى تأخير نتيجة المسابقة حيث لوحظ هذه السنة افتتاح المعرض ولم تظهر النتيجة, والزوار خرجوا من المعرض أثناء الزيارة ولم يعلموا أين اللوحات الفائزة.
وأضيف إلى ذلك اختيار لجان التحكيم العشوائية التي تقتصر على الأكاديميين فقط فأنا في رأيي أن يشارك في لجان التحكيم مع الأكاديميين نخبة من الفنانين الموهوبين أصحاب الخبرة الطويلة في الفن التشكيلي حتى يتوافق التحكيم بالعلم والعمل والخبرة.
خالد الصوينع

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

مشاعر

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق المجمعة

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تغطيات

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved