Thursday 2nd March,2000 G No.10017الطبعة الاولى الخميس 25 ,ذو القعدة 1420 العدد 10017



غرفة الأحساء تضاعف جهودها في دعم السعودة

* الاحساء عبدالله الملحم
يقوم مركز التدريب والسعودة بالغرفة التجارية الصناعية بالاحساء بجهود مكثفة لايجاد اكبر قدر ممكن من الفرص الوظيفية التي تناسب طموحات ومؤهلات الشباب السعودي الذي اكد استعداده لكي يتدرب ويتطور بالشكل الذي يتناسب ويتماشى مع حاجة سوق العمل.
وقال عبدالعزيز العياف أمين عام الغرفة ان مكتب تنسيق الوظائف لدى الغرفة قام بإرسال عدد (313) استمارة طالبي وظائف لمجلس القوى العاملة كما ساهم في ايجاد مايزيد عن اربع وثلاثين وظيفة للشباب السعودي لدى القطاع الخاص من شركات ومؤسسات أهلية.
وكذلك تم توزيع أكثر من (140) استمارة حصر الفرص للوظائف الشاغرة في الشركات والمؤسسات الخاصة لمعرفة حجم الفرص الوظيفية لديهم ومن ثم ايجاد الكوادر الوطنية المناسبة لشغل تلك الفرص.
واضاف فيما يخص تدريب الكوادر الوطنية فان مركز التدريب والسعودة قد اقام منذ بداية العام الهجري 1420ه اكثر من ثماني عشرة دورة وبرنامجاً في الحاسب الآلي واللغة الانجليزية بالاضافة للدورة الادارية وبلغ عدد الخريجين اكثر من (210) طالب هذا وقد اقامت الغرفة بالتعاون مع مكتب العمل بالاحساء برنامجاً صيفياً جديداً ستقوم الغرفة من خلاله بتدريب مايزيد عن 500 طالب من طلبة الجامعات والثانويات بالاحساء حيث جندت امكانياتها لتقديم افضل المناهج التعليمية والاستعانة بالمدربين والمحاضرين الاكفاء لتقديم مافي وسعهم في جو دراسي مناسب.
واختتم العياف حديثه بقوله إن كل هذه الجهود لم تصل حتى الآن إلى طموح الغرفة والقائمين عليها ولكن بمشيئة الله سيكون هناك مزيد من النجاحات في هذا المجال في المستقبل القريب.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved