Thursday 2nd March,2000 G No.10017الطبعة الاولى الخميس 25 ,ذو القعدة 1420 العدد 10017



الحص إلى الفاتيكان بعد اجتماع مع موراتينوس
مقتل 5 وإصابة 3 من المليشيا العميلة بجنوب لبنان في هجومين للمقاومة

* بيروت - كريات شمونة الوكالات:
قالت مصادر أمن اسرائيلية ان خمسة من أفراد ميليشيا جيش لبنان الجنوبي العميل قتلوا أمس الأربعاء في انفجار قنبلة زرعها مقاومو حزب الله قرب سيارة جيب كانوا يستقلونها في جنوب لبنان.
وقال مصدر من ميليشيا جيش لبنان الجنوبي ان مقاومي حزب الله امطروا السيارة الجيب بنيران اسلحتهم الآلية بعد الانفجار الذي وقع على طريق قرية عين قنيا في القطاع الشرقي من الشريط الذي تحتله اسرائيل في أقصى جنوب لبنان.
وذكر المصدر انه بعد الهجوم جرى تبادل لاطلاق نيران المورتر بين مقاتلي حزب الله وافراد الميليشيا مما أدى الى مقتل مدني وجرح مدنيين في قرية حاصيا داخل المنطقة التي تحتلها اسرائيل.
وفي بيروت أعلن حزب الله الذي يقود حرب استنزاف لطرد اسرائيل من الشريط الحدودي الذي تحتله في اقصى جنوب لبنان منذ 22 عاماً مسؤوليته عن الهجوم.
وبهذا ارتفع عدد قتلى ميليشيا جيش لبنان الجنوبي العام الحالي الى 12 قتيلاً بالاضافة إلى 12 جريحاً, كما قتل مدنيان وجرح 27 في نفس الفترة.
وقتل خلال هجمات المقاومين منذ بداية العام سبعة جنود اسرائيليين وجرح 19.
بينما قتل في صفوف المقاومين خمسة وجرح سبعة.
وأدى تصاعد هجمات حزب الله الى تنامي تأييد الرأي العام الاسرائيلي للانسحاب الفوري من لبنان.
وأعلن ايهود باراك رئيس الوزراء الاسرائيلي ان الانسحاب من جنوب لبنان سيتم بحلول يوليو تموز وأعرب عن أمله في أن يتم ذلك في اطار اتفاق سلام بين اسرائيل وكل من سوريا ولبنان.
وقال مصدر ميليشيا جيش لبنان الجنوبي ان ثلاثة من أفراد الميليشيا اصيبوا خلال هجوم آخر بالمورتر على موقعيهم في طير حرفا في القطاع الغربي من المنطقة التي تحتلها اسرائيل في أقصى جنوب لبنان.
وقال مصدر أمني آخر خارج المنطقة المحتلة ان نيران المورتر التي اطلقت من داخل الشريط اصابت الطفل حبيب موسى وهو في السابعة من عمره اثناء وجوده في منزله في قرية عين حرشا.
على الصعيد السياسي اللبناني فقد بحث رئيس الوزراء اللبناني الدكتور سليم الحص أمس مع المبعوث الأوروبي الخاص للشرق الأوسط ميجل موراتينوس التطورات الجارية الآن على الساحتين الاقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاه دفع عملية السلام ودور الاتحاد الأوربي في هذا الاتجاه.
وكان موراتينوس قد وصل الى بيروت في وقت سابق من صباح أمس.
هذا وقد غادر الدكتور الحص بيروت أمس متوجهاً إلى روما حيث يلتقي اليوم مع بابا الفاتيكان يوحنا بولس الثاني وعدد من المسؤولين في الفاتيكان ويعود مساء اليوم.
وفي العاصمة الفرنسية باريس اظهر استطلاع للرأي ان 47 من الفرنسيين يرون ان ليونيل جوسبان رئيس الحكومة الاسرائيلية أخطأ في تصريحاته التي أدلى بها في اسرائيل يوم الخميس الماضي ووصف فيها عمليات حزب الله ضد جنود الاحتلال الاسرائيلي في جنوبي لبنان بأنها ارهابية .
وقال راديو فرنسا الدولي الذي أذاع ذلك أمس: ان الاستطلاع الذي تنشره صحيفة فرانس سوار في عددها اليوم أظهر أيضاً ان 31 من الذين أدلوا برأيهم يعتقدون بأن جوسبان كان على حق,, ولم يدل 14 من الذين شاركوا في الاستطلاع برأيهم.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved