Thursday 2nd March,2000 G No.10017الطبعة الاولى الخميس 25 ,ذو القعدة 1420 العدد 10017



وأبرقت غمامة الأصفر وأمطرت,, مرَّةً بتعسّر!!

بعد لقاح المواساة التي قذف بها النصراويون إلى وسائل الإعلام,, وذلك اثر الانكسار امام الفريق الاتحادي على الطريقة الرباعية ,, توكأ الفريق على عكاز الامل الذي ثناه بهجا ورفقته امام الهلال الخصم الدائم والذي بالشفقة اهتدت قدم بهجا طريق المرمى الهلالي,, عندما اطاح الهجوم من علي يزيد,, صانع ضربة الجزاء,, إلى الغشيان,, وبهجا المتعالي على الكرة والذي ترهل جسمه واصبح غير قادر على اللحاق بالكرة كما كان زمان!! لهذا بأمّيته التي لاتبهج قطع التعاون بأنانية مع زميله الغشيان واستحوذ على كرات الهجوم الاصفر حتى الثابتة,, وبتغطرس وجهل تصريحه لإحدى القنوات الفضائية بحديث تأتأة وضحالة ثقافة!! عموماً الادهى والامر هو أن يتولى قيادة الفريق بعد خروج محيسن موسى صايب,, سؤال مقهور للإدارة النصراوية: من الذي منح موسى صايب شارة القيادة,, اين محسن الحارثي أين ابناء النصر القدامى في الفريق,.
حري بان تعطى الشارة لمحسن الحارثي أو أي زميل آخر له,, حماقة ان تعطى هذا اللاعب الحديث وبغض النظر عن ان يكون لاعبا اجنبيا وهذه ايضاً عثرة اخرى,.
كذلك ارضية الملعب التي اصبحت بلقعاً وجفافاً راح ضحيته بعض اللاعبين والحفر الواضحة والتي اعاقت بعض لاعبي الفريقين وكادت أن تودي بهم إلى الاصابات التي هم في غنى عنها,, ارضية الملعب تحتاج الى نظرة ومعالجة حقيقية,, فلو لعبت تلكم المباراة على ستاد الامير فيصل بن فهد بالملز لكان أجدى وافضل,, طالما هذه حالة استاد الملك فهد,.
من جهة أخرى الاخراج التلفزيوني للمباراة ليس كما ينبغي بل كما لو كان زمن البدايات لقد ارجعونا للوراء عشرات السنين لا من خلال الاخراج ولا ارضية الملعب,, التحكيم اعتقد ان الحكم عمر المهنا,, لم يصل إلى مستوى حساسية المباراة وقوتها,, فأخفق في بعض فتراتها وللأسف,, آمل ان يراجع الاستاذ عمر المهنا تلكم المباراة ويستعرضها ليقف على اخطائه ومساعديه لتلافيها في المستقبل إن شاء الله,.
القمة الزرقاء والصفراء قمة جاءت قبل,, وعلى العموم جاءت قمة خارج نطاق الاحتدام في البطولة,.
القاذف من خارج منطقة الجزاء قد ينعدم لدى مهاجمينا واعتقد ان ضعف القدم هي المتسبب في انعدام مثل ذلك,,, فتنمية عضلات الفخذ والساق لدى لاعبينا مطلب ملحّ في هذه الفترة المتألقة من كرتنا,, التدريب على القذف من خارج الصندوق مهم جداً,, قلت هذا والله المستعان,.
نزف الحرف
ليس بمقدوري ان اناقش وهماً او شبحاً ,, او انتقد او اتجامل مع الرموز,, ولكنني أستطيع أن أتسيّب في ليل الصحافة وامارس مهنة التعمية في الكتابة,, وارسل قذائف التهكم والتبريح,, لكنها مرحلة تجاوزها القلم والله المستعان,.
ظرف الحرف
*إلى ذاك الصدى من الجبل الذي دوّى في اذني ارتأيته ممازحاً او متمالحاً عندما نعتني بطيبة القروي,, ومثابرة الفلاح ,, نعم هذا جلباب من الفخر يا أخ عبيد الضلع أن افخر بقرويتي واصالة جذوري,, واشكرك على تضخيم مثابرتي,, حفظك الله!!
*كان ينقص الفريق الهلالي صانع الالعاب,, مثلما كان ينقص الفريق النصراوي فهد الهريفي!!
*الخوجلي, والدعيع هما نجما اللقاء الجميل!!
*احبتي العقلاء في النصر مراراًوتكراراً,, لن ينفعكم هذا الذي لايبهج بأمّيته وجهله وسوء سلوكه وتعاليه مؤخراً على الكرة بعد ترهله,, اعيدوا النظر في التورط في التعاقد مع هذا!!
*لماذا التراجع الاهلاوي فريق يفوز بنصف درزن من الأهداف ومن ثم في الاياب ينهزم بهدفين فهذا فيه الف دهشة مرسومة على شفاه الجميع,, وهل طاقم الفريق الخصم هو كما كان ام استبدل,, ام ماذا؟!!
عزف الحرف

نزعت بهجة فرحتي من مسائي
يوم النصر بالكاد فاز وتدرَّا
عكَّر مزاجي من تجاهل ندائي
يومي أحذرهم عنه واتحرّا
ياكيف أهنّي ربعنا بالفجائي
قول عسير من خطاما تذرَّا
جسمه ترهل قال هذا عطائي
وايضا سلوكه مع غروره تعرَّا
مبروك ياربعي,, وهذا بلائي
لكن أبارك بالنتيجة تسرَّا
أشعلها قافية ابو مشعل
المحرر

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved