Thursday 2nd March,2000 G No.10017الطبعة الاولى الخميس 25 ,ذو القعدة 1420 العدد 10017



قارئة,, ورأي
أربع نقاط,, في موضوع واحد!!
بقلم: بنت الرولة

عودة الحميدي للجري الصحفي حركت اركان الساحة الشعبية بما فيها مجلات العبث التي هكذا أسماها الحربي لقد هدد وتوعد بتلك المجلات ومن يعمل عليها ولم يهدأ الا في شهر رمضان المبارك ولم اكن من المؤيدات له, بل مؤيدة من ناحية ومعارضة من ناحية اما الذي دعاني للكتابة هي عودة الحربي من امسية مهرجان الجنادرية وهو يحمل بداخله كل الغضب الشديد وانا سبب معارضتي له هو التعميم الذي شمل به جميع المجلات الشين منها والزين.
لماذا الحربي لم يحدد تلك المجلات العبثية لماذا لم يذكر اسماء الاشخاص القائمين على تلك المجلات لماذا لم يشد بالمجلات التي لا زالت سائرة في الطريق الصحيح.
ولكنني ادعو النقاد الذين تتطلب وجودهم الساحة الشعبية بان يتجهون نحو مدارات الجزيرة ليؤكدوا بأقلامهم أخطاء أوضحها الحميدي لكي نقف على شرفات الحقيقة ونرى أين هو الصحيح ولم يحدد المطلوب الا النقاد الواردة اسماؤهم وهم عواض العصيمي، عبدالله الزازان، نيف الذكري الذي يكاد ان يقنعني بمصداقية الحربي عندما قام باظهاره للوجوه نعم اختيار الحربي للذكري ناجح.
اما النبذة التي اتجه بها للحميدي وهي سؤال وينتظر الاجابة لماذا الحميدي الحربي لم يبحث عن ناقدة نسائية وبنفس الوقت تحميهن من نقد الرجال الساذجين الذين رفعوا من ضحكت وقذفوا بمن كشرت بوجوههم.
ثلج الشمال
جرح العيوف، امل موعد، علي مساعد، خالد الطويل، ناجي الحربي، عبدالرحمن الشمراني، فيصل الطوالة، ابتعدوا عن الساحة الشعبية نعم ابتعدوا واقولها لكم بكل صدق وبدون ان استشير ناقداً ولن اقول لكم الاسباب بل اكتفي بالغمزة التي يجب عليكم فهمها.
وبل الشمال
منصور الرويلي، ناصر القحطاني، عبدالله الاسمري، نايف صقر، راشد بن جعيثن، تذكار الخثلان، صدى الحرمان، رواف الرسلاني، عبدالله العطني، احمد الجريفاني، هكذا أنا وغيري نقول لكم اتحفونا بالشعر الذي منحكم اياه الكريم العزيز لتعيدوا لنا ماضي شعراء العصر الماضي.
ربيع الشمال
نخرج من هذه المقالة الى بيوت الشعر والبدو الرحل حيث اكتب لكم هذا الابيات التي اخترتها لاحد الشعراء غير المعروفين الذي تغزل بالشمال:

أدوج بين فروعها واتذكر
وين البيوت اللي تشابك طنابها.
قبل سنتين البدو هذا مكانهم
واليوم كن الدار محد مشابها
راحوا وخلوها وخلوا ربيعها
وخلوا منازلهم يذري ترابها
للشاعر : عايش العجلاني
* المحرر:
الجيد يا اختنا الفاضلة يفرض نفسه,, ومجلات العبث الشعبي في غالبها سيئة ولا ارى مبررا لدفاعك عنها ويفترض ان تذكري انت ما تعتقدين جودته منها.
اما بقية النقاط في موضوعك الذي ننشره تشجيعا لك ولكل الاصوات الشابة فاترك مناقشتها للقراء الكرام.
واهلا بك رأياً صائباً,, وبكل موهبة تستحق الرعاية لتكون املا يضيء الطريق في عالم الابداع الواسع.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved