Friday 3rd March,2000 G No.10018الطبعة الاولى الجمعة 26 ,ذو القعدة 1420 العدد 10018



الفوز الغالي والخروج المرّ

المكان درة الملاعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض الزمان يوم الجمعة الماضي، والحدث لقاء في كرة القدم جمع العملاقين الكبيرين الهلال والنصر.
اذا كنت احد الذين حضروا المباراة في الملعب فأنت من المحظوظين لأن حضور لقاءات الهلال والنصر في الملعب يختلف عن مشاهدتها على شاشة التلفزيون مهما تنوعت طرق العرض والاخراج التلفزيوني ومهما كان المعلق متألقاً ومهما كان التحليل جذّاباً لأنها وبكل بساطة مباراة الهلال والنصر.
اذا كنت من المحظوظين الذين حضروا هذه المباراة وكنت في الدرجة الاولى فستشاهد امامك في الدرجة الثانية على اليمين آلاف الجماهير الزرقاء التي تساند الهلال وعلى شمالك آلاف الجماهير الصفراء تساند النصر.
كيف كسب النصر وخسر الهلال؟
اعتقد ان فوز النصر على غريمه الهلال يعود إلى اسباب عدة رغبة لاعبي الفريق النصراوي في تعويض خسارتهم الكبيرة في مباراتهم السابقة أمام الاتحاد وتأكيد انهم لايزالون الفريق العالمي الذي لعب في كأس العالم للاندية، على الاقل في عيون جماهيرهم.
ايضاً احساس لاعبي النصر انهم اقل من الهلال من حيث النجوم والبطولات دفعهم هذا الاحساس إلى بذل مجهود مضاعف كذلك تسبب الهلال في إخراج النصر من كأس الملك عبدالعزيز يرحمه الله، جعل الفريق الاصفر يحاول التعويض واخراج الهلال نهائياً من المنافسة على بطولة الدوري.
اما اسباب خسارة الهلال فهي كثيره منها:
حصولهم قبل فترة وجيزة من هذه المباراة على كأس المؤسس ونيل اللاعبين مكافآت كبيرة قد تنهي الطموح عند اي لاعب.
ايضاً اعتقد ان إثارة الادارة الهلالية لموضوع وقف الدوخي قبل موعد اللقاء قد تسببت في عملية تشتيت تركيز اللاعبين وكان الاجدى من الادارة الهلالية ألا تثير هذا الموضوع لأن الهلال لايتأثر بغياب احد اللاعبين.
ايضاً الوسط الهلالي لم يكن في يومه وكان كل لاعب يلعب بشكل فردي وظهر الاعياء علىمعظم لاعبي الوسط وبالذات نواف التمياط.
اما احد اهم اسباب خسارة الهلال من وجهة نظري فهي الطريقة التي يلعب بها الهجوم الهلالي حالياً وخصوصاً عندما يلعب سامي والجمعان في خط المقدمه لأن طريقة المدرب الهجومية تعتمد على مساندة خط الوسط وقربهم من المهاجمين، ووجود سامي بعيدا عن منطقة الخطر وعودة عبدالله الجمعان الدائمة إلى خط المنتصف اعدمت اي خطورة على المرمى النصراوي.
عموماً اللقاء كان اكثر من جيد من الطرفين حيث كان الهلال الاخطر على المرمى النصراوي في الشوط الاول واضاع عددا كبيرا من الفرص ، كذلك الفريق النصراوي في هذا الشوط اضاع بعض الفرص.
في هذا الشوط قدم الفريقان في البداية اجمل واسرع خمس دقائق، قد تكون في تاريخ الفريقين.
وخلال هذه الدقائق الخمس اضاع الفريقان اكثر من خمس فرص خطيرة وسانحة للتسجيل.
في حين كان النصر هو الافضل في الشوط الثاني وذلك بفضل سيطرته علىمنتصف الملعب والتنظيم الذي كان عليه هذا الخط.
بعض النقاط حول اللقاء
يوماً بعد يوم تتضح مشكلة أرضية استاد الملك فهد الدولي الذي يعتبر من اعظم الملاعب العالمية إلا أن سوء ارضية الملعب قد يشوه سمعة هذا الاستاد الدولي, فإن الملاحظ للمباريات خلال الفترة الماضية يلحظ ان في كل مباراة على الاستاد لا يستطيع اغلب اللاعبين السيطرة على اتزانهم وتحدث الكثير من الانزلاقات التي راح ضحيتها الكثير من اللاعبين.
فهد هايس المطرفي

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved