Saturday 4th March,2000 G No.10019الطبعة الاولى السبت 27 ,ذو القعدة 1420 العدد 10019



يعقد جمعيته العمومية مساء اليوم
مساهمو البنك السعودي الأمريكي يطالبون بالإعلان عن أرباح يناير وفبراير لإيضاح معالم الأرباح لعام 2000م

* الرياض احمد السويلم
ينوي البنك السعودي الامريكي عقد جمعيته العمومية مساء اليوم السبت في تمام الساعة الثامنة في قاعة الاحتفالات في فندق الانتركونتننتال بالرياض وذلك لمناقشة جدول الاعمال المقدم من قبل مجلس الادارة عن نشاطهم للسنة المالية الماضية 1999م.
والتي تتضمن البنود التالية المصادقة على التقرير المقدم من قبل مجلس الادارة عن نشاطهم حتى نهاية 31/12/1999م وكذلك المصادقة على ماورد في قائمة دخل الشركة من ارباح صافية حققها البنك.
وابراء ذمة اعضاء مجلس الادارة عن اعمالهم لعام 99م وكذلك اختيار المحاسب القانوني للبنك الحالي او غيره ممن رشحتهم اللجنة المشكلة من البنك اوإعادة تعيين مكتبي الجريد وشركاه ووني حري مشتركين للعام المالي الحالي 2000م.
هذا ومن المتوقع ان يطلب مساهمو البنك في الجمعية التي ستعقد اليوم من مجلس إدارة البنك الافصاح عن ارباح البنك لشهري يناير وفبراير للعام الحالي 2000م والتي سوف تشكل اول ارباح موحدة ومعلنة بعد اندماج البنكين السعودي الامريكي والسعودي المتحد والتي ربما يستطيع المتداولون من مضاربين ومستثمرين بناء خطواتهم الاستثمارية في الربع الاول عام 2000م وربما تمتد الى التوصل الى صيغة مقربة لنتائج البنك العام الحالي 2000م.
اضافة الى استفسار المساهمين عن استطاعة البنك حتى الان من استرداد اجزاء من خسائر القروض المتوقعة الناتجة عن عملية الاندماج مع البنك السعودي المتحد والتي رصدت لها ادارة البنك احتياطيات لتغطيتها فيما لم تسدد حيث تبلغ احتياطيات خسائر القروض لمرة واحدة 605 مليون ريال حيث يعد البنك من اكثر البنوك المحلية تشدداً في المعايير الائتمانية ويتبوأ البنك السعودي الامريكي حاليا مع بنك الرياض المركز الثاني بعد البنك الاهلي من حيث حجم رأس المال والذي يبلغ رأسمال البنك 4 مليارات ريال.
هذا وسبق ان حدد البنك السعودي الامريكي احقية ارباح عام 99م بنهاية التداول في يوم 19/2/2000م حيث تبلغ الارباح المنوي صرفها للمساهمين 8,5 ريال للسهم الواحد.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

التقسيط والقروض البنكية

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved