Saturday 4th March,2000 G No.10019الطبعة الاولى السبت 27 ,ذو القعدة 1420 العدد 10019



تنظمه المؤسسة العامة للتعليم الفني
إقامة المؤتمر التقني السعودي الأول العام القادم

* الرياض عثمان القحطاني
صدرت موافقة المقام السامي على تنظيم المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني للمؤتمر التقني السعودي الأول وذلك خلال شهر شعبان من العام المقبل.
أوضح ذلك معالي محافظ المؤسسة الأستاذ محمد بن سليمان الضلعان وقال ان المؤتمر الذي سيشارك فيه نخبة من الباحثين والمتخصصين من داخل وخارج المملكة الى جانب المنظمات الدولية المتخصصة والجمعيات العلمية يهدف الى تشجيع البحث العلمي في المجالات التقنية الهندسية، وتبادل الخبرات العملية في تلك المجالات، وعرض آخر التطورات الحاصلة في الأوساط العلمية، الى جانب استعراض أبرز الاتجاهات الحديثة والتجارب العالمية التي تساعد على تطوير مجالات التعليم التقني والفني واشار معاليه ان المؤتمر يهدف ايضا الى تقوية الصلات بين مؤسسات التعليم التقني وقطاعات العمل بشكل خاص والمجتمع بشكل عام هذا بالاضافة الى مناقشة استراتيجيات تطوير وتحسين التعليم التقني في ظل المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي طرأت على سوق العمل.
وبين معاليه ان المؤتمر يعقد لمدة أربعة أيام ويتناول محورين رئيسيين الأول يركز على التعليم التقني والفني والقضايا المرتبطة به ومنها تقويم برامج التعليم التقني والمهني بالمملكة، واستعراض التجارب العالمية في هذا المجال، ومناقشة علاقة التعليم التقني بقطاعات العمل المختلفة وهناك العديد من الموضوعات التي ستناقش من قبل المتخصصين والباحثين.
أما المحور الثاني فهو حول العلوم التقنية الهندسية كتقنية الالكترونيات والاتصالات وتقنية الحاسب الآلي والمعلومات وتقنية المحركات والمركبات الآلية وتقنية الانتاج الكيميائي والعلوم الكيميائية وغيرها من الموضوعات التقنية المتداولة في العالم.
وذكر معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني في ختام تصريحه ان الدعوة سوف توجه الى العديد من العلماء المتخصصين في هذا المجال لالقاء المحاضرات وذلك ضمن الاطار العلمي للمؤتمر.
من جهة أخرى دعت اللجنة العلمية للمؤتمر الباحثين والمتخصصين لتقديم ابحاثهم العلمية وأوراق العمل في المجالات التي يتناولها المؤتمر، حيث تم تحديد بداية شهر محرم المقبل موعدا لاستلام ملخصات الباحثين، في حين سيتم ابلاغ الباحثين بقبول أبحاثهم في غرة شهر صفر ، فيما حدد آخر موعد لاستلام الأبحاث في صورتها النهائية في بداية شهر جمادى الأولى.
أما موعد ابلاغ الباحثين بالقبول النهائي للبحث فقد حدد في بداية شهر جمادى االآخرة.


رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

التقسيط والقروض البنكية

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved