Saturday 4th March,2000 G No.10019الطبعة الاولى السبت 27 ,ذو القعدة 1420 العدد 10019



مؤتمر هانوي يعتمد قبول عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
حالة تأهب قصوى في إسرائيل تحسباً لعمليات انتقامية من حماس

* القدس هانوي غزة الوكالات
ذكرت مصادر في الشرطة ان الاجهزة الأمنية الاسرائيلية وضعت أمس الجمعة في حال تأهب تحسباً لأي عملية انتحارية تنفذها عناصر من حركة المقاومة الاسلامية حماس غداة تفكيك خلية لهذه الحركة قتل أربعة من أعضائها.
ولم يتم اعطاء ايضاحات حول الاجراءات التي اتخذت خصوصاً في المدن الاسرائيلية الكبرى.
وقالت المصادر ان الشرطة اعتقلت أربعة أشخاص تشتبه في كونهم شركاء لاعضاء خلية حماس وطالبت أمس بتمديد فترة احتجازهم دون تحديد ما اذا كانوا من الفلسطينيين أو عرب اسرائيل.
وزعم نائب وزير الدفاع افراييم سنيه للاذاعة العسكرية ان الخلية التي رصدت في مدينة الطيبة العربية الاسرائيلية شمال تل أبيب كانت تخطط لتنفيذ عدة اعتداءات كبيرة بعضها في الوقت ذاته,,, .
وفي هانوي اعتمد مؤتمر الأمم المتحدة حول فلسطين المنعقد في هانوي أمس الجمعة اعلاناً يدعم عضوية فلسطين الكاملة داخل المنظمة الدولية، وذلك في ختام اجتماع استمر ثلاثة أيام.
وجاء في اعلان هانوي الذي اصدرته في هانوي لجنة الأمم المتحدة حول تطبيق حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، ان على الأمم المتحدة ان تمنح وضع العضوية الكاملة لفلسطين بغية السماح لها بالمشاركة كلياً في قمة الألفية للأمم المتحدة التي ستلتئم في السادس من ايلول/ سبتمبر 2000 .
وقد طالب السيد ناصر القدوة ممثل فلسطين في الأمم المتحدة بضرورة ان تصبح فلسطين عضواً كامل العضوية في المنظمة الدولية قبل شهر سبتمبر القادم موعد اعلان الدولة الفلسطينية.
وقال القدوة في كلمة له امام مؤتمر الأمم المتحدة لدعم القضية الفلسطينية في فيينا انه يتوجب ان تصبح فلسطين عضواً كامل العضوية في الأمم المتحدة قبل شهر سبتمبر القادم الموعد المفترض لإنهاء ملف القضايا النهائية على المسار الفلسطيني الاسرائيلي وفق اتفاق شرم الشيخ .

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

التقسيط والقروض البنكية

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved