Saturday 4th March,2000 G No.10019الطبعة الاولى السبت 27 ,ذو القعدة 1420 العدد 10019



حققت اليوم أهداف وزارة الصناعة العالمية لعام 2002م
تويوتا ,, صديقة البيئة !!

أسست شركة تويوتا موتور كوربوريشن في عام 1970م شركة تويوتا للمعادن التي تعتبر اليوم أضخم شركة يابانية لتطوير بقايا أجزاء السيارات المنتهية صلاحيتها (ASR).
وكانت خبرة تويوتا التقنية في تطوير المركبات الهالكة لثلاثة عقود من الزمن انطلاقة حقيقية لاكتشاف تطبيقات جديدة واستفادة ذكية من حطام السيارات الهالكة التي كانت في الماضي تصدأ وتدفن تحت عوامل التعرية.
وبفضل تكنولوجيا تويوتا ، تعتبر مواد ASR مصدر رغوة اليوريثاين والألياف لبرنامج Recycled Sound Proofing - RSPP والسلك النحاسي لتقوية ألواح الألومنيوم والزجاج كغطاء إضافي والذي يعنى بتصنيع منتجات عازلة للصوت (معادة التصنيع).
سيارات صديقة للطبيعة
وذلك ضمن خطة الشركة المتواصلة لانتاج سيارات صديقة للطبيعة حفاظاً على البيئة وسلامة المحيط البشري كما أعلنت من جهة ثانية أنها تمكنت من الاستفادة بنسبة 87% من السيارات المنتهية خدمتها.
إن برنامج (RSPP) يعنى بجودة الأداء للمواد العازلة للصوت والمصنوعة من رغوة اليوريثاين والألياف المستخلصة من أجزاء بقايا أجزاء السيارات ASR وذلك لاحتوائه على توزيع علمي لمكامن الهواء ، حيث يوفر هذا البرنامج توازناً دقيقاً في امتصاص الأصوات وإخمادها وعزلها، والذي يسهم ليس فقط في استخراج أقصى طاقات المواد المستخدمة وإنما يحفظ أيضاً فاعليتها حتى بعد عام كامل من الاستخدام كما يمكن تكرار عملية إعادة التصنيع للمواد نفسها مرات أخرى.
البداية الجدية
في بداية عام 1996م بدأت تويوتا بتجهيز برنامج RSPP في لوحة القيادة والأرضية لسيارتها كورونا بريميو وكالدينا وكارينا وبريوس ولاندكروزر وألتيزا وفيتز .
ثم وسعت بعد ذلك وبشكل مستمر مجموعة مركباتها المستخدمة فيها هذه المواد اعتباراً من منتصف العام 1996م مع بلاتز وفان كارقو وسليكا وأم آر أس وكراون .
أول مصنع في العالم
وفي أغسطس 1998م قامت شركتا تويوتا موتور كوربوريشن وشركة تويوتا للمعادن بإنشاء أول مصنع في العالم لإعادة تصنيع بقايا أجزاء السيارات ASR وانتاجها بكميات تجارية وهذا يعني توفراً هائلاً في مواد RSPP، مما أكد امكانية تركيب هذه المواد العازلة للصوت ل (104) آلاف سيارة تويوتا جديدة الصنع شهرياً.
ومن جهة أخرى طورت تويوتا تكنولوجيا تتيح لها تحويل مادة (الرزين) الباقي من ال (ASR) إلى (كيروزين) وذلك لاستخدامه كوقود لأفران الصهر العالية الحرارة.
فوق التوقعات
لقد تجاوزت شركة تويوتا موتور كوربوريشن النسبة المستهدفة لعام 2002م من قبل وزارة التجارة الدولية والصناعة التمهيدية وهي 85% كحد أدنى للاستفادة من برنامج RSPP لإعادة التصنيع حيث بلغت النسبة التي حققتها شركة تويوتا 87%.



رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

التقسيط والقروض البنكية

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved