Saturday 4th March,2000 G No.10019الطبعة الاولى السبت 27 ,ذو القعدة 1420 العدد 10019



مدمنو مشاهدة التلفزيون ليسوا كسالى
الجلوس أمام التلفزيون مفيد مثل تمرينات بناء الجسم

* لندن (د,ب,أ)
ذكر فريق من الباحثين البريطانيين ان الجلوس أمام التلفزيون قد يكون مفيدا مثل تمرينات بناء الجسم تماما.
وذكرت صحيفة التايمز هذا الاسبوع ان الدراسة التي اجريت على 50 من طلاب جامعة هيل اظهرت انهم يشعرون بالراحة عندما يلعبون الشطرنج او يشاهدون التلفزيون تماما مثلما يشعرون بالراحة عندما يمارسون التمرينات الرياضية.
وقال بيتر كلاو المتخصص في علم النفس الرياضي الذي اجرى الدراسة بالاشتراك مع دافيد سويل من قسم علم النفس بجامعة هيل انهما اكتشفا ان التمرينات البدنية وغير البدنية تجعل الاشخاص الذين يمارسونها في حالة نفسية افضل.
وصرح دكتور كلاو للصحيفة اللندنية بأن النتائج التي توصلت اليها الدراسة تفيد بأنك اذا لم تكن تحبذ التمرينات البدنية، فإنه من الافضل لك ان تفعل شيئا آخر تستمتع بالقيام به .
واضاف فيما يتعلق بالتمرينات البدنية فإنه كلما تحسن اداء ممارسيها شعروا بسعادة أكبر، أما بالنسبة للتمرينات غير الرياضية، فإن ممارسيها يشعرون بتحسن عند مجرد القيام بالنشاط، إذ لا تتوقف مشاعرهم على ما اذا كانوا يؤدون هذه الانشطة بشكل افضل ام لا.
وبطبيعة الحال نحن ندرك فوائد التمرينات البدنية ونشجع المزيد من الاشخاص على ممارستها غير انه قد يغالي في ذكر الفوائد السيكولوجية لها .
وقالت صحيفة التايمز ان الباحثين اجروا الدراسة على خمس مجموعات من الطلبة، وجمعيهم يذهبون الى نواد يمارسون فيها رفع الاثقال، الجري، الاسكواش، ألعاب طاولة استراتيجية الحرب والشطرنج، واحتفظ كل من هؤلاء الطلبة بمذكرات على مدى اربع اسابيع يدونون فيها حالاتهم المزاجية وانفعالاتهم.
ووجد الباحثون ان جميع الانشطة السابقة جعلت الطلبة يشعرون بتحسن، وفي الايام التي كان يؤدي فيها الطلبة انشطتهم المختارة، كان يقل شعورهم
بالتوتر.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

التقسيط والقروض البنكية

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved