Sunday 5th March,2000 G No.10020الطبعة الاولى الأحد 28 ,ذو القعدة 1420 العدد 10020



صَمَّمَ أكبر مركز صحي لتأهيل المعاقين في الشرق الأوسط
مكتب العطيشان الهندسي يُقدّم خدمات نوعية متميزة بمستوى مهني عالٍ

* إن مسيرة العطاء المتصاعدة التي تعم جميع أرجاء المملكة العربية السعودية هي ثمار الخطوات المباركة التي نفذها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - وعمل على تطويرها وترسية أسسها أبناؤه وأحفاده من بعده حفظهم الله.
وهذه المسيرة شملت كل أنحاء المملكة مدعمة بالأسس والتقنيات التي ترقى بها إلى مصاف الدول المتقدمة ولابد أن نشير إلى مجهودات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - في بناء الرياض الحديثة ولجهوده الخيِّرة في ذلك.
ومكتب العطيشان الهندسي من المكاتب الاستشارية السعودية التي قطعت شوطاً لا بأس به في المشاركة في تعزيز هذا البيان الاقتصادي الجبار.
تأسس مكتب العطيشان الهندسي عام 1413ه من قبل المهندس الدكتور عبدالعزيز بن تركي العطيشان بعد خدمة طويلة في وزارة الدفاع وهو مؤسس الهندسة القيمية في المملكة العربية السعودية وعضو في الجمعية الأمريكية للهندسة القيمية وعضو في جمعية لورانس دي ميل.
ويقوم مكتب العطيشان الهندسي بمسئوليات الدراسة والتصميم والإشراف على تنفيذ المشاريع وإدارتها في المجالات الهندسية والإنشائية والتخطيط والهندسة القيمية.
وقد قام مكتب العطيشان الهندسي بالتصميم والإشراف على تنفيذ بعض المشاريع منفرداً والأخرى بالمشاركة مع مكاتب استشارية عالمية وتعددت مجالات التصميم الهندسية.
حيث تمَّ تصميم أكبر مركز صحي لتأهيل المعاقين في الشرق الأوسط بالمشاركة مع شركة HLW الأمريكية ولصالح مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخيرية وكذلك العمل في مجال الأسواق التجارية والسكنية وتصميم المجمعات الترفيهية.
والعمل في مشاريع الشركة السعودية الموحدة للكهرباء (سكيكو) المنطقة الوسطى وفي مجال التقييم والإصلاح تم دراسة وتقييم وإصلاح كل من إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض وإستاد جدة الرياضي.
إن هدف مكتب العطيشان الهندسي تقديم خدمات نوعية متميزة بمستوى مهني عالٍ.
مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الانسانية
أكبر مدينة متكاملة للخدمات الإنسانية في العالم تعتمد على فكرة الواحة في التصميم وتعتبر أكبر مركز لتأهيل المعاقين في الشرق الأوسط.
وتم تكليف مكتب العطيشان الهندسي مع شريكهم شركة HLW العالمية الأمريكية للقيام بالتصميم لصالح مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخيرية.
تقوم المدينة على أرض مساحتها مليون متر مربع ومساحة خضراء حوالي 195 ألف متر مربع.
تتكون المدينة من المرافق التالية:
* مركز التأهيل الطبي وطاقته الاستيعابية 250 سريراً.
* مركز النقاهة وطاقته الاستيعابية 150 سريراً.
* العيادات التخصصية الشاملة حيث تقدم في هذه العيادات خدمات طبية نموذجية لاستشارات طبية أولية وتخصصية والطاقة الاستيعابية لهذه العيادات فيه حوالي 300,000 مراجع في السنة.
* مركز الجراحة النهارية يبقى المريض بهذا المركز بضع ساعات يمكنه بعدها بمشيئة الله العودة إلى عمله واستئناف حياته الطبيعية.
* مركز علاج وجراحة الوجه التجميلية حيث تجرى في هذا المركز معالجة تشوهات الوجه والجمجمة وانشقاق الحنك باستخدام أساليب جراحية متقدمة جداً مما يؤدي إلى إنقاص ملحوظ في أعداد المعاقين.
* مركز تنمية الطفل: مركز متخصص للاطفال في سن الولادة وحتى سن العاشرة وهدفه وقاية هؤلاء الأطفال بصورة مبكرة في آثار تخلُّف محتمل.
* مركز الأبحاث والدراسات حيث تجرى فيه أبحاث عن سائر مجالات الإعاقة إضافة إلى أبحاث على الشيخوخة المبكرة.
* سكن عائلات المرضى المؤقت ومساكن العاملين في المدينة ومركز لتدريب الموظفين.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

ملحق النقل العام

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved