Wednesday 8th March,2000 G No.10023الطبعة الاولى الاربعاء 2 ,ذو الحجة 1420 العدد 10023



المقاومة قتلت أمس عنصرين من المليشيا العميلة في الجنوب
لحود يتهم إسرائيل بمحاولة ضرب وحدة الموقف اللبناني / السوري

* بيروت أ,ف,ب
اعتبر الرئيس اللبناني أميل لحود ان قرار الحكومة الاسرائيلية سحب قواتها من جنوب لبنان محاولة لضرب وحدة الموقف اللبناني السوري .
ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام أمس الثلاثاء عن لحود تأكيده أمس الأول ان التوصل إلى السلام العادل والشامل لا يمكن أن يمر عبر محاولة ضرب وحدة الموقف اللبناني السوري .
وشدد على أن هذه الوحدة هي المأزق الحقيقي للعدو والسد الذي يحول دون تمكنه من استدراج أيٍّ من البلدين إلى موقف تفاوضي ضعيف .
واشار إلى أن الدعم العربي الذي لمسه لبنان في الفترة الأخيرة يصب تلقائياً في خانة مساندة هذا الموقف اللبناني السوري المشترك .
وجاءت تصريحات لحود بعد 48 ساعة على موافقة الحكومة الاسرائيلية على خطة رئيس الوزراء ايهود باراك لاعادة نشر الجيش الاسرائيلي حتى الحدود الدولية مع لبنان بحلول تموز/ يوليو المقبل.
ومن جانبه أكد الدكتور عصمت عبدالمجيد الأمين العام لجامعة الدول العربية على أهمية الدعم السياسي والمادي للبنان كي يستعيد قوته دفاعاً عن ترابه الوطني.
وقال الأمين العام في تصريحات خاصة لراديو صوت العرب من العاصمة البريطانية لندن صباح أمس ان الأمة العربية تدعم المقاومة اللبنانية التي تدافع عن التراب اللبناني ضد الاحتلال الاسرائيلي.
وأشار إلى أن انعقاد مجلس جامعة الدول العربية في بيروت يومي 11 و 12 من مارس الحالي رسالة للعالم كله مفادها ان لبنان ليس وحده في ساحة الدفاع ضد المحتل.
وحول زيارته الحالية لبريطانيا قال الدكتور عبدالمجيد انها بدعوة من الغرفة العربية البريطانية ولإلقاء محاضرة في جامعة كامبريدج, مشيراً إلى أهمية العلاقات البريطانية/ العربية ودعمها في المرحلة القادمة.
وعلى صعيد الميداني في جنوب لبنان فقد قال حزب الله إنه أمس الثلاثاء انه قتل اثنين من ميليشيا جيش لبنان الجنوبي العميل في هجوم على موقع تقوم على حراسته هذه المليشيا في الشريط الحدودي الذي تحتله اسرائيل في جنوب لبنان.
وقال حزب الله الذي يقود المقاومة إن مقاتليه هاجموا موقع جيش لبنان الجنوبي في الحردون داخل المنطقة المحتلة مما أدى إلى مقتل اثنين من رجال الميليشيا.
وأكد الشرطة اللبنانية الهجوم إلا انها قالت انه لم ترد معلومات فورية عن وقوع ضحايا.
وأضافت الشرطة ان المدفعية الاسرائيلية ردت على هجوم حزب الله بقصف قريتي مجدل زون والمنصوري في جنوب لبنان مما أوقع اضراراً مادية.
وكان حزب الله قد قال أمس الأول ان قرار الحكومة الاسرائيلية الانسحاب من جنوب لبنان هو انتصار للحركة.
وقال حزب الله في بيان ان قرار الانسحاب هو تعبير عن الاذعان والخضوع لقرار كبير يقضي بطرد الاحتلال ودحره، اتخذه أصغر بلد عربي ونجح في ارغام العدو على تنفيذه .

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved