Saturday 11th March,2000 G No.10026الطبعة الاولى السبت 5 ,ذو الحجة 1420 العدد 10026



إصدارات

كتاب عن الملك عبدالعزيز والتعليم
صدر مؤخراً عن دارة نجول للإعلام بالرياض كتاب الملك عبدالعزيز والتعليم تأليف الدكتور عبدالله سعيد ابو راس وبدرالدين الديب.
ويستعرض الكتاب في فصول ستة معالم التطور في مسيرة التعليم في المملكة وتجربة الملك عبدالعزيز الفكرية ودوره التاريخي الذي لا ينسى في وضع أسس المشروع التعليمي الذي كان الملك المؤسس يعده الدعامة الأولى في تحقيق النهضة وتقدم هذا الوطن.
ويقع الكتاب في 600 صفحة من القطع المتوسط ويتناول الجانب التعليمي من التراث الذي تلقاه الملك عبدالعزيز من أسلافه آل سعود والجانب التربوي في نشأته والقيم التي صاحبته طوال حياته عن العلم والعلماء وهي كلها تعد بمثابة مدارس فكرية تعلم فيها الملك المؤسس واكتسب تجاربه الفكرية والثقافية التي صنعت شخصيته وجعلت منه ذلك القائد والمجدد التربوي الذي صنع المجد والرخاء والتقدم لأبناء أمته.
والكتاب مزود بمجموعة كبيرة ومتميزة من المصادر والمراجع التي اعتمد عليها المؤلفان في إعداد كتابهما وقد تم تقسيم هذه المصادر والمراجع الى كتب ومقالات ووثائق وملفات وثائقية.
***
عدد خاص بمناسبة 90 عاماً
على إنشاء الرحمانية
صدر عن مدرسة الرحمانية الابتدائية بمكة المكرمة كتابها الاول بمناسبة مرور تسعين عاما على انشائها في خدمة التربية والتعليم وقد اشتمل في مقدمته على لمحة تاريخية لمدرسة الرحمانية الابتدائية وقصاصات الصحف التي كتبت عن المدرسة.
كما تضمن هذا الكتاب اشارة الى مديري ومعلمي المدرسة منذ تأسيسها وطلاب المدرسة حسب السجلات الموجودة فيها من عام 1362ه, هذا بالاضافة الى التعرف على آراء بعض المسئولين حولها وكان ذلك مدعوما بالصور التذكارية الموثقة.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved