Saturday 11th March,2000 G No.10026الطبعة الاولى السبت 5 ,ذو الحجة 1420 العدد 10026



س، ج,, الحاسوب

المحادثة وبناء المواقع الشخصية
- بداية أشيد بمجهودكم المعطاء متمنيا لكم دوام التوفيق وعندي تساؤل أتمنى ان أجد إجابته في صحيفتكم فلقد قمت بتنصيب ويندوز2000 على جهازي وبالفعل يستحق الهالة الإعلامية التي صاحبت نزوله ولكن المشكلة لم أجد مايكروسوفت تشات وأتمنى منكم الإجابة على سؤالي.
مساهير -
شبكة مساهير الثقافية
الأخ/مشرف شبكة مساهير الثقافية نرحب بك في الصفحة والزاوية ونفيدك بأنه يمكنك تثبيت برنامج Microsoft Chat وبرنامج NetMeeting من خلال برنامج إعداد المتصفح Internet Explorer 5 اذ يتم اختيار الأمر Customize Your Browser ثم يتم تحديد كافة الاختيارات بما فيها البرامج السابقة .
***
بناء موقع شبكي
- اشكر لكم كل ما تبذلونه لخدمة الكثير من القراء وجزاكم الله خيراَ وأنا من المتابعين لكم وسؤالي هل أستطيع أن أضع لي موقعاً وهل هناك من يقوم بذلك أو يساعدني عليه؟ ثم قرأت في أحد ردودك الحديث عن برنامج التخاطب المباشر أين أجده؟ مع شكري لكم.
الشاهين - الرس
- نشكرك على تواصلك ونفيدك بأنه سبق لنا الحديث حول هذا الموضوع في حلقات سابقة ولكن يمكننا ان نقدم لك فكرة مبسطة حول هذا الأمر اذ يمكن بناء وتصميم أي موقع شخصي لدى أي موقع يقدم هذه الخدمة سواءً بسعر رمزي او مجاناً الا ان معظم المواقع الحالية تقدم هذه الخدمة مجاناً، وتقوم بعض المواقع ببث الإعلانات من خلال صفحة صغيرة. وعملية التصميم في غاية السهولة اذ يمكنك استخدام البرنامج المرفق مع برنامج التصفح Netscape او استخدام برنامج مايكروسوفت FRONT PAGE 2000 . وهو من البرامج السهلة والمدعومة من اغلب المواقع بالشبكة او استخدام أي برنامج اخر لتصميم الصفحات كما يمكنك وضع موقع خاص بك لدى أجهزة مزود الخدمة ISP ولكن ذلك سيكون برسوم (قد تصل في بعض الأحيان الى معدلات عالية) وبناء الموقع على جهاز مقدم الخدمة آمن من عملية تصميم موقع مجاني على أحد المواقع الأجنبية وذلك أنه في حالة اختراق الموقع فانه بالإمكان استرجاع النسخة الاحتياطية من صفحات الموقع لدى مزود الخدمة أما في حالة استخدام موقع مجاني فمن الصعوبة ان تثبت ان ذلك الموقع خاص بك وحتى عملية الاتصال مع مشرفي المواقع ستأخذ من وقتك الكثير . وهناك مواقع عربية تقدم خدمة الاستضافة ومن بينها موقع أين www.ayna.com وموقع افضل مائة موقع www.arank.com وغيرها من المواقع العربية والأجنبية . اما عن المحادثة الفورية فقد سبق لنا التطرق لها ولكن سنتحدث عنها بشكل مختصر عن مواقع المحادثة المباشرة فتوجد لدى موقع Yahoo تلك الخدمة اذ يمكنك جلبه مباشرة ولدى موقع شركة )Microsoft( وموقع ICQ وغيرها من المواقع التي تقدم خدمة المحادثة الفورية او الرسائل الصوتية.
***
تواصل
وصلتني رسائل إلكترونية من القراء وهي كالتالي:
- الأخ/ خالد العتيبي - جدة.
- الأخ/ عبد المنعم الحسين - الهفوف.
- الأخ/ مرتضي الأمين يوسف - بريد إلكتروني.
- الأخ/ مشرف موقع محركات البحث السعودية - بريد إلكتروني.
وسيتم طرح الإجابة على الأسئلة قريباً . وياهلا بالجميع.
ونتلقى استفساراتكم على بريد الصفحة الالكتروني او على الفاكس رقم 4871063 و4871064.
خالد عبد الرحمن البكر
albkr2000*hotmail.com

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved