Saturday 11th March,2000 G No.10026الطبعة الاولى السبت 5 ,ذو الحجة 1420 العدد 10026



يفتتح خلالها مشروع مجزرة المعيصم والمرحلة الثالثة لمشروع الخيام المطور
سمو ولي العهد يتفقد اليوم المشاعر المقدسة

* مكة المكرمة واس:
يقوم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بجولة تفقدية للمشاعر المقدسة اليوم السبت الخامس من ذي الحجة لعام 1420ه يفتتح خلالها مشروع المجزرة الجديدة في المعيصم ويتفقد عدداً من المشروعات التي نفذتها وزارة الاشغال العامة والاسكان.
كما سيطلع سموه الكريم على الخطط والبرامج الخاصة بتنقلات الحجيج في المشاعر المقدسة وما يصاحبها ويواكبها من امكانات وتسهيلات.
وتأتي هذه الجولة الكريمة في اطار اهتمام وحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين على تهيئة وتوفير المزيد من الخدمات والتسهيلات المتكاملة لحجاج بيت الله الحرام الذين يتوافدون على المملكة من أنحاء العالم لاداء الركن الخامس من أركان الاسلام.
ويعد المشروع الجديد لمجزرة المعيصم أكبر مجزرة آلية في العالم ويتكون من أربعة مصانع مساحتها الاجمالية 350 ألف متر مربع نفذت على موقع مساحته 500 ألف متر مربع بتكلفة قدرها 470 مليون ريال وبطاقة انتاجية قدرها 600 ألف ذبيحة في ثلاثة أيام بمعدل 20 ساعة عمل يومياً.
ومن المشروعات التي سيتفقدها سمو ولي العهد ونفذتها وزارة الأشغال العامة والاسكان في المشاعر مشروع أعمال التسوية والطرق والانارة ومشروع انشاء تسعة آلاف دورة مياه ومشروع المرحلة الثالثة من خيام اسكان الحجاج المقاومة للحريق بمساحة 875 ألف متر مربع ومشروع انشاء طريق المشاة لمجزرة المعيصم ومشروع شبكات التغذية بالمياه ومشروع تسوية سفوح الجبال للحصول على مساحات للتخييم ومشروع شبكات الصرف الصحي وتطوير محطة التنقية بالعزيزية ومشروع تصريف الأمطار والسيول وغيرها من المشروعات الأخرى.
ويرافق سمو ولي العهد في هذه الجولة اصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين المعنيين بشؤون الحج وخدمة ضيوف الرحمن.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved