Saturday 11th March,2000 G No.10026الطبعة الاولى السبت 5 ,ذو الحجة 1420 العدد 10026



اغتيال محامي نواز شريف واثنين من مساعديه

* كراتشي الوكالات
اعلنت الشرطة ان المحامي اقبال راضي الذي يتولى الدفاع عن رئيس وزراء باكستان السابق نواز شريف واثنين من مساعديه قتلوا في اعتداء أمس الجمعة.
واضافت الشرطة ان الرجال الثلاثة قتلوا في مكتب راضي في كراتشي.
ويحاكم شريف وشقيقه شهباز وخمسة من كبار المسؤولين الحكوميين في كراتشي حالياً بتهمة الخطف ومحاولة القتل والارهاب، في قضية تستند إلى حوادث جرت ليلة الانقلاب العسكري في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
وكان رعد عضوا بارزا في فريق يضم اكثر من عشرة محامين يدافعون عن نواز شريف في قضايا اتهم فيها بالشروع في القتل وخطف اشخاص وخطف طائرة والتي يمكن ان تصل عقوبتها الى الاعدام.
وكان كذلك المستشار القانوني لحزب العصبة الإسلامية الذي ينتمي اليه شريف الذي خلع من رئاسة الوزراء في انقلاب عسكري في اكتوبر/تشرين الاول الماضي.
ونقل شهود عن مفتش الشرطة قوله ان أربعة مسلحين صعدوا الدرج إلى مكتب رعد في الطابق الثاني بالحي التجاري في كراتشي وبعد دقائق قالوا انهم سمعوا طلقات نارية وشاهدوا المسلحين يفرون.
وقالت الشرطة ان أحداً لم يعلن مسؤوليته عن الهجوم واضافت انه من السابق لاوانه التكهن بالدوافع، وستجري الجلسة التالية في محاكمة شريف يوم الاثنين المقبل.
وفي تقرير مستقل قال رجاء ظافر الحق زعيم حزب العصبة الاسلامية ان المحامي تلقى تهديدات بالقتل خلال الأيام القليلة الماضية.
وقال لرويترز ان رعد: كان يشكو على مدى الأيام القليلة الماضية من انه يتلقى تهديدات واشار ظافر الحق الى انه لا يعرف من الذي كان يهدده.
واضاف ان القتل ربما يعوق عمل بقية المحامين الذين يتولون الدفاع عن شريف وقال: بالتأكيد سيشعر فريق الدفاع كله بالخوف,, ان ذلك بالتأكيد سيعوق عمل فريق الدفاع .
وأشار إلى أن الحكومة يجب أن تقبض على الفور على المسلحين الذين قتلوا رعد وتوفر الأمن لمحامي الدفاع.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved