Saturday 11th March,2000 G No.10026الطبعة الاولى السبت 5 ,ذو الحجة 1420 العدد 10026



شخصيات لبنانية: منجزات كبيرة في المشاعر من مفاخر التاريخ الإسلامي

* بيروت واس
اثنى عدد من الشخصيات اللبنانية على الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود لخدمة حجاج بيت الله الحرام ليتمكنوا من أداء نسكهم بيسر وسهولة.
وتحدثوا بتقدير بالغ عن المشروعات العملاقة التي نفذتها المملكة العربية السعودية في المشاعر المقدسة وفي طليعتها الطرق السريعة التي تيسر على الحجيج تنقلهم بين المشاعر المقدسة.
وركزوا في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية على مشروع خادم الحرمين الشريفين لعمارة وتوسعة المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وما صاحبه من مشروعات لتطوير المرافق التابعة لهما لتقديم افضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وقاصدي مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فقد نوه مفتي طرابلس وشمال لبنان الشيخ طه الصابونجي بالمنجزات الكبيرة التي تحققت برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز في الديار المقدسة.
وقال ان الله سبحانه وتعالى أكرم العالم الاسلامي بما قام به خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله من رعاية كريمة لبيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف ومن خدمات لشعائر الحج وراحة الحجاج ليؤدوا مناسكهم وشعائرهم بكل راحة وأمن واطمئنان.
وعبر عن اعجابه الشديد بالمنجزات الضخمة التي اقيمت بتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد أيده الله في بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف واعتبرها مفخرة عظيمة من مفاخر التاريخ الاسلامي ومن روائع الحضارة الاسلامية الحديثة.
وأعرب مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو عن اعتزازه وافتخاره العميق بما أنجزته المملكة العربية السعودية بتوجيه ورعاية من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز من نهضة عمرانية ضخمة في الديار المقدسة معتبرا هذه النهضة العملاقة قفزة نوعية تاريخية لم يسبق لها مثيل.
وأكد اهمية ما قامت به المملكة العربية السعودية على صعيد عمارة وتوسعة الحرمين الشريفين وقال انه انجاز بكل المقاييس.
وعبر عضو مجلس النواب اللبناني طلال المرعبي عن تقديره الكبير لاستقبال المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود ضيوف الرحمن وقاصدي بيت الله الحرام من لبنان وكل بقاع العالم بالوفادة والترحاب لتأدية فريضة الحج.
وثمن عضو مجلس النواب اللبناني تمام سلام الدور الطليعي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني والأسرة السعودية وحكومة المملكة من خدمات لحجاج بيت الله الحرام.
وركز في حديثه على مشروع توسعة الحرمين الشريفين والتوسعة الهائلة حول الكعبة المشرفة والتسهيلات المقدمة للحجاج في المطارات ومراكز الحدود المختلفة اضافة الى انشاء المئات من الوحدات الصحية الثابتة والمتنقلة لتوفير الرعاية الصحية للحجيج وتوفير المأكل والمشرب بالكميات الكافية وكل أسباب الراحة والحماية والأمن والأمان والطمأنينة.
وأشاد رئيس الحكومة اللبنانية السابق عمر كرامي بالرعاية الكريمة التي يلقاها الحجاج في حلهم وترحالهم بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني.
وقال ان انجاز المشروع الضخم لعمارة وتوسعة الحرمين الشريفين انما هو الدليل الساطع لمدى حرص المملكة على توفير الراحة للحجاج والمعتمرين في مكة المكرمة والمدينة المنورة فضلا عن مواقع المناسك الأخرى.
ونوه عضو مجلس النواب اللبناني عمر مسقاوي بالدور الرائد الذي تقوم به المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الذي يوفر الاطار الفاعل لحجاج بيت الله الحرام تنظيما وتحديثا لكافة مرافق الشعائر فضلا عن تقديم بنية تحتية اتخذت لكل مرحلة دورا يشمل تسهيل أداء الفريضة رغم الزحام لكل حاج.
من جهته اثنى عضو مجلس النواب اللبناني صالح الخير على الدور الكبير الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وبالجهود الجبارة التي قام بها أيده الله لتوسعة الحرمين الشريفين تسهيلا للعمار وللحجاج لتأدية نسكهم براحة وطمأنينة وأمان.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved