Saturday 11th March,2000 G No.10026الطبعة الاولى السبت 5 ,ذو الحجة 1420 العدد 10026



إذاعات المملكة أتمت استعدادها لموسم الحج

* الرياض واس:
أتمت اذاعات المملكة العربية السعودية كافة استعداداتها لموسم حج هذا العام 1420ه وبدأت في انتاج البرامج الخاصة بهذه المناسبة.
وقال وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون الاذاعة محمد المنصور لقد بدأت اذاعة التوعية في الحج وبعدة لغات ارسالها ابتداء من شهر ذي القعدة ولمدة عشرين ساعة في اليوم والليلة ليصل الى اربع وعشرين ساعة اعتبارا من 1 ذي الحجة حيث يشارك في اعداد البرامج الجهات الحكومية ذات الصلة بخدمات الحج ليصل بثها الى مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.
واضاف المنصور في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ان اذاعة المملكة زودت الاذاعات العربية والاسلامية ببيان واف عن النقل المباشر خلال موسم حج هذا العام والترددات والمعلومات الخاصة باستقبال الاذاعة عبر الأقمار الصناعية بالاضافة الى فتح الخطوط والدوائر مع الدول التي لا تستطيع ان تستقبل بث اذاعة المملكة عبر الأقمار الصناعية على حساب المملكة.
وأوضح ان الاذاعات العربية والاسلامية تشارك سنويا في نقل صلاة الظهر والعصر جمعا وقصرا من مسجد نمرة بعرفات والوصف الحي لنفرة الحجيج الى مزدلفة.
وأشار الى ان الدورة الاذاعية الخاصة بالحج تضمنت أكثر من مائتي برنامج تذاع من البرنامج العام والبرنامج الثاني واذاعة القرآن الكريم واذاعة نداء الاسلام والقسمين الانجليزي والفرنسي والبرامج الموجهة باللغات الاندونيسية والأورودية والتركية والفارسية والسواحلية والبنغالية والصومالية والتركستانية.
وقال ان اذاعات المملكة تقوم بتنويع برامجها لتشمل الأحاديث والندوات والمقابلات والتمثيليات ليشارك فيها العديد من العلماء والمشايخ والكتاب وأساتذة الجامعات اضافة الى بعض الجهات الحكومية مثل وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد ووزارات الداخلية والحج والمعارف والصحة وغيرها.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved