Saturday 11th March,2000 G No.10026الطبعة الاولى السبت 5 ,ذو الحجة 1420 العدد 10026



بتوجيهات وزير الإعلام
الخضير: واس تساهم في توعية حجاج بيت الله الحرام

* الرياض واس
تسهم وكالة الأنباء السعودية من خلال تغطياتها الاخبارية ورسائلها وتقاريرها الصحفية عن الحج في توعية ضيوف بيت الله العتيق ومساندة جميع الجهات الحكومية التي تضطلع بخدمة ضيوف الرحمن.
كما تقوم الوكالة ومن خلال خطتها بنقل تحركات حجاج بيت الله الحرام وخدمتهم وارشادهم وابراز ما هيأته لهم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود من عناية ورعاية منذ دخولهم منافذ المملكة العربية السعودية حتى مغادرتهم بحفظ الله ورعايته.
وأفاد المدير العام لوكالة الأنباء السعودية محمد بن علي الخضير أنه بناء على تعليمات معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي أعدت واس منذ وقت مبكر خطتها لتغطية حج هذا العام وبدأت تنفيذها منذ الخامس عشر من شهر ذي القعدة 1420ه وتستمر حتى مغادرة حجاج بيت الله الحرام.
وأوضح ان خطة واس تشهد كل عام مزيدا من الجهد لاضافة المزيد من التجديد في أسلوب الأداء وفي نوعية الخدمة الاخبارية.
وأشار الى ان الخطة تهدف الى التعريف بما قامت وتقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين من جهود متواصلة لخدمة الاسلام والمسلمين في جميع أنحاء العالم ورعايتها للحرمين الشريفين والأماكن المقدسة وما أنجزته فيها من مشروعات كبيرة شاملة بالاضافة الى ارشاد ضيوف الرحمن الى الاستفادة من ذلك وفق الأسلوب الأمثل.
وقال ان واس ركزت وتركز ايضا على بث المواد التوعوية والايضاحات التي تتناول الخطط المرورية والصحية والتموينية وغيرها من جهود مختلف القطاعات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن.
واشار الخضير الى ان واس بدأت منذ منتصف شهر ذي القعدة بث تقارير يومية تتناول ما تم توفيره من امكانات لخدمة حجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف وتبرز مناحي التنمية في المملكة الى جانب التعريف بالبلدان الاسلامية كما تبث فتاوى تتعلق بالحج وأحكامه لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله ولهيئة كبار العلماء.
وأردف ان واس تبث ايضا رحلات الحجاج من بلدانهم حتى وصولهم الى موانىء المملكة وتصريحات ولقاءات مع اصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين المعنية جهاتهم بخدمة الحجاج.
وبين ان التقارير اليومية لواس تتضمن معلومات عن الأماكن التاريخية المتعلقة بشعيرة الحج الى جانب عدد من الموضوعات التي تتعلق باهتمامات الحاج ونشاطاته الأخرى.
وقال ان جميع تلك المواد يتم بثها باللغات الثلاث العربية والانجليزية والفرنسية مدعمة بالصور الفوتوغرافية للمناسبات والأحداث وتحركات الحجيج مباشرة الى وسائل الاعلام والمؤسسات الصحفية داخل المملكة وخارجها.
واشار الى ان وجود صفحة خاصة بأخبار الحج ضمن موقع الوكالة على شبكة الانترنت زاد من انتشار واس وسهل وصول راغبي الاستفادة أو الاطلاع على خدماتها.
واضاف المدير العام لواس انه تم بفضل الله ثم بدعم ومتابعة معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد الفارسي توفير الاحتياجات البشرية والامكانات الفنية في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة من أجل هذه المناسبة العظيمة حيث يقوم فريق عمل اخباري وفني بتغطية تنقلات ضيوف الرحمن.
وقال ان واس تقوم اضافة الى مواصلة برنامج خطتها الذي بدأته منذ منتصف ذي القعدة الماضي بمتابعة رحلة الحجيج ميدانيا ابتداء من أول ذي الحجة مركزة على التقارير الأمنية والصحية وخطط التصعيد وتنقل الحجاج بين مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved