Saturday 11th March,2000 G No.10026الطبعة الاولى السبت 5 ,ذو الحجة 1420 العدد 10026



حظر تنقل الأفيال في بانكوك التايلاندية

* بانكوك د,ب,أ
دخل أمر بحظر الافيال من العاصمة التايلاندية بانكوك حيز التنفيذ بدءا من امس الجمعة غير ان غالبية الناس لا يعتقدون ان هذا الاجراء يعد حلا بعيد المدى لمشكلة وجود عدد كبير من الافيال في شوارع المدينة المزدحمة اكثر من طاقة تلك الشوارع على الاحتمال,ويقول منتقدو الحظر ان هذا القرار لن يؤدي إلا الى ازاحة الفيلة عن الابصار او عن دائرة الاهتمام لبعض الوقت فحسب.
وقالت الشرطة ان غالبية اصحاب الافيال كانوا قد قاموا بنقل حيواناتهم التي يقدر عددها بمائة فيل في مدينة بانكوك الكبرى على مدار الأسبوع الماضي، حيث توجه معظمهم للمشاركة في عرض للفيلة في العاصمة القديمة ايوتايا على بعد ثمانين كيلو مترا شمال العاصمة التايلاندية الحالية.
غير ان بعض الافيال ماتزال في المدينة حيث هدد عدد من اصحابها بالقيام باحتجاج, بيد ان الشرطة قالت انه مع نزوح غالبية الافيال عن بانكوك وترصد رجال الشرطة لأي فيل يتم العثور عليه في الشوارع المؤدية للمدينة يصبح القيام باحتجاج امرا غير جائز الحدوث.
ويقول ضابط الشرطة ميجور جنرال بوريهارن إننا قلقون لأنه إذا ما قمنا بالقبض على اصحاب الافيال يتعين علينا نحن العناية بالحيوانات، ونحن غير مدربين على القيام بهذا العمل, فماذا يكون الحال لو ترك صاحب الفيل حيوانه لنا لنعتني به؟ .
وهذا ليس اول حظر على تنقل الافيال في العاصمة التايلاندية فقد كانت إدارة الحكم المحلي للمدينة قد انتهجت توجها مماثلا في اوائل عام 1996.
غير ان رجال الشرطة وجدوا انه من الصعب التعامل مع الافيال، حيث ان الكثيرين يتعاطفون مع محنة هذه الحيوانات التي غدت بلا عمل بعد نزوحها من شمال البلاد حيث كانت تستغل في السابق في نقل الاخشاب التي يتم قطعها من الغابات.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved