Saturday 11th March,2000 G No.10026الطبعة الاولى السبت 5 ,ذو الحجة 1420 العدد 10026



خبير أمريكي يحاول مد نطاق الإنترنت إلى الكواكب الأخرى

* القاهرة أ,ش,أ
كشف الدكتور فينتون سيرف خبير تكنولوجيا المعلومات الأمريكي الذي يلقب بوالد شبكة الانترنت النقاب عن قيام وزارة الدفاع الأمريكية بتمويل مشروع بحثي ضخم للوصول بخدمات شبكة الانترنت إلى كوكب المريخ توطئة لمده بعد ذلك إلى بقية كواكب المجموعة الشمسية التي يمكن ان تصلح للحياة البشرية.
وقال سيرف في محاضرة ألقاها الليلة قبل الماضية أمام الملتقى السنوي للمؤسسة الدولية لتنظيم الانترنت الايكان الذي يختتم اعماله في وقت لاحق اليوم أمس بالقاهرة ان الانترنت الكونية التي يعكف مجموعة من الخبراء العالميين على دراسة انشائها في الوقت الحاضر ستقوم بربط كوكب الأرض مع بقية كواكب المجموعة الشمسية التي ذهبت إليها بعثات استكشافية.
وأضاف الخبير العالمي الذي يزور مصر للمرة الأولى لحضور فعاليات الملتقى ان عدد مستخدمي الشبكة بلغ في نهاية شهر فبراير الماضي 270 مليون مستخدم على مستوى العالم وان هذا العدد سيصل في نهاية عام 2000 الجاري الى 360 مليون مستخدم، وان امكانيات توفير الخدمة لكافة سكان الكرة الأرضية موجودة بل ذهب إلى أبعد من ذلك حين قال: ان تكنولوجيا المعلومات تستطيع ان تنشئ عنواناً لكل حبة رمل على سطح الكرة الأرضية وليس فقط للمليارات الستة الذين يشكلون عدد سكان الارض.
وأشار إلى أن عدد الصفحات على الشبكة الدولية للمعلومات بلغ في نهاية فبراير اكثر من مليار و700 مليون صفحة تحتل البيانات 80 بالمائة منها فيما تمثل الصور نسبة 20 بالمائة ويبلغ عدد الصور على الشبكة أكثر من 385 مليون صورة.
ومضى سيرف في سرد وابل متواصل من الأرقام ذات الدلالة على مدى قوة شبكة الانترنت في الوقت الحاضر وفتح نافذة على شاشة الكمبيوتر المحمول الخاص به وقال: إن آخر الأرقام حتى الساعة السابعة والنصف من مساء الخميس الماضي تؤكد ان عدد الصفحات على شبكة الانترنت ارتفع خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بواقع ثلاثة ملايين و470 ألف صفحة جديدة تتضمن 782 ألف صورة.
وأوضح ان هذه الصفحات الجديدة التي اضيفت للشبكة في خلال 24 ساعة فقط تضمنت كمية من المساحة تعادل 65 تريليوناً و 100 مليار بايت من النصوص ونحو 13 تريليون بايت من الصور.
تجدر الاشارة إلى أن الميجا بايت تساوي مليون بايت حرف في لغة الانترنت بينما تساوي الجيجا بايت مليار بايت.
ونوه خبير الانترنت إلى أن هناك نحو 8000 شركة على مستوى العالم تقوم بتزويد المشتركين بخدمات الانترنت وهي الشركات التي تعرف اختصاراً باسم اي ئس بيز أو انترنت سيرفيس بروفيدرز من بينها 4700 شركة في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها مشيراً إلى أن مصر بها 50 شركة وهو عدد وصفه بانه لا بأس بها.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved