Saturday 11th March,2000 G No.10026الطبعة الاولى السبت 5 ,ذو الحجة 1420 العدد 10026



تطبيقها سيجعل النصر يهبط للأولى
أنظمة الاتحاد الدولي تنص على شطب نتائج من لم يلتزم بقرارات لجنة العقوبات
عضو لجنة العقوبات بالاتحاد الدولي: كل مباراة شارك فيها اللاعب القضية تعتبر غير نظامية

* الجزيرة خاص
أوضح احد اعضاء لجنة العقوبات بالاتحاد الدولي ردا على سؤال لالجزيرة عن الاجراءات التي يتخذها الاتحاد الدولي في حال عدم قيام احد الاندية بالامتثال للعقوبات الصادرة من الاتحاد الدولي تجاه قضايا اللاعبين وانتقالاتهم بين الاندية وما يترتب على ذلك من مبالغ مرتبطة بهذه الصفقات فقال:
ان قرار الاتحاد الدولي ملزم للاطراف الثلاثة,, ويجب ان يتم تنفيذه كاملا,, حيث يمنح الاتحاد الدولي مهلة للنادي المستفيد ليتمكن من تسديد المستحقات التي حددها الاتحاد الدولي,, اما في حالة عدم التزامه بذلك فان الاتحاد الدولي يقوم بشطب نتائج المباريات التي شارك بها اللاعب جراء عدم التزام النادي بتسديد الديون المستحقة عليه لانها تعتبر غير نظامية وهذا هو موقف الاتحاد الدولي في كل القضايا التي تبت فيها لجنة العقوبات بالاتحاد.
محليا ما زالت مسألة عدم حصول الاندية التي انتقل لاعبوها لاندية اخرى دون موافقتها وحسب أنظمة لائحة الاحتراف الجديدة ما زالت تعيش مرارة عدم الحصول على حقوقها التي اعلنتها لجنة الاحتراف بعد تقدير قيمة كل لاعب من هؤلاء اللاعبين وفقا لعدد من الاعتبارات,, فأندية كالنجمة والاتفاق وهجر والهلال فقدت لاعبيها في بداية الموسم وها هو الموسم على وشك نهايته دون ان تستفيد من مبالغ هذه الصفقات سواء لتسديد ديونها لاندية اخرى او تعزيز صفوفها بلاعبين جدد بدلا من المتنقلين.
نرى لو طبقنا نظام الاتحاد الدولي ماذا سيحدث للاندية التي اقدمت على الاستفادة من التعديل الجديد دون الالتزام بمبدأ الاحتراف ومفهومه الحقيقي القائم على الوفاء والمصداقية ومن ثم الالتزام بما يصدر من أنظمة.
وعلى سبيل المثال لو شطبت نتائج النصر في مبارياته التي شارك بها الموسى والشهري والغشيان فكم سيصبح لدى الفريق النصراوي من النقاط,,؟! وهل سيبقى في دوري الكبار ام سيسقط للاولى,,؟! وكذلك الوضع لاي ناد لم يلتزم بما تنص عليه اللوائح,,!

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved