Saturday 11th March,2000 G No.10026الطبعة الاولى السبت 5 ,ذو الحجة 1420 العدد 10026



أضواء
عودة ابتسامات التلفزيون,,!!
جاسر عبدالعزيز الجاسر

هل كان ضروريا ان يجمع الرئيس حسني مبارك، الرئيس ياسر عرفات ورئيس حكومة اسرائيل ايهود باراك في شرم الشيخ، ليعيد الحرارة الى المسار الفلسطيني في مفاوضات سلام الشرق الاوسط,؟!!؟
هل كان الرئيس مبارك بحاجة الى جمع عرفات وباراك مرة ثالثة في شرم الشيخ ليقنع باراك بتنفيذ ما اتفق عليه في الاجتماع الثاني الذي رتب لتنفيذ بنود الاجتماع الاول، الذي اوصى بعقد مباحثات واي ريفر ؟ سؤال ثالث، هل يحتاج الرئيس المصري الى اجتماع رابع في شرم الشيخ حتى ينفذ باراك ما اتفق عليه في الاجتماع الثالث؟
وأخيراً كم اجتماعاً يحتاجه الرئيس مبارك والرئيس كلينتون حتى ينفذ الاسرائيليون ما يبرمونه من اتفاقيات وما يتعهدون به من وعود.
امام الفلسطينيين مائة وخمسة وسبعون يوما ويحل شهر ايلول/ سبتمبر وهو موعد التزم به عرفات امام ممثلي الشعب الفلسطيني في رام الله قبل ايام وعده موعدا مقدسا لاعلان الدولة الفلسطينية، ولكي يتم انجاز هذا الوعد فيجب وحسب اصرار بل وحتى تحذير الاسرائيليين بانه يجب انجاز الحل النهائي والذي يحوي العديد من البنود والقضايا فهل يستطيع الفلسطينيون ان ينهوا كل ذلك في غضون المائة وخمسة وسبعين يوما بالضبط,,؟!!.
اسئلة عديدة، لابد وانها مرت في عقول وذهن كل فلسطيني وعربي، وهو يشاهد من جديد مصافحات عرفات وباراك وابتساماتهما لكاميرات التلفزيون والصحافة؟؟!!
مراسلة الكاتب على البريد الإلكتروني
Jaser * Al-jazirah.com

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved