Saturday 11th March,2000 G No.10026الطبعة الاولى السبت 5 ,ذو الحجة 1420 العدد 10026



لأول مرة في الحملة الرئاسية
التصويت عبر الإنترنت في الانتخابات الأمريكية

* واشنطن أ,ف,ب
سيكون بوسع الناخبين الأمريكيين التصويت عبر الانترنت للمرة الأولى في الانتخابات التمهيدية بولاية ايرزونا جنوب غرب ضمن الحملة الرئاسية الأمريكية.
وجاء في الموقع الذي وضع في تصرف الناخبين الديموقراطيين في ولاية اريزونا الذين سيشاركون في عملية التصويت هذه ان التصويت من منزلكم أو مكتبكم أو مكتبة عامة سيكون أمرا جائزا حتى الساعة 23,59 بالتوقيت المحلي من اليوم الجمعة أمس المصادف العاشر من أذار/ مارس .
أما الأشخاص الذين لا يحبذون هذا الأسلوب فسيتوجهون اليوم السبت الى مكاتب الاقتراع في عملية التصويت التقليدية لانتخاب المندوبين ال31 الذين سيشاركون في مؤتمر الحزب الديمقراطي من 14 الى 17 أب/ أغسطس في لوس انجليس.
وقال البروفسور فريد سولوب مدير الأبحاث في كلية العلوم السياسية في جامعة اريزونا الشمالية لوكالة فرانس برس أنها المرة الأولى التي سيتمكن فيها الناخبون من التصويت عبر الانترتنت .
إلا ان هذه الفكرة المبتكرة التي اقترح الحزب الديموقراطي اعتمادها في الانتخابات التمهيدية المقررة في الشهر الحالي في اريزونا لا تخلو من مقاصد خفية, والهدف منها السماح للاشخاص الذين يتعذر عليهم التنقل أو من لا يرغبون بذلك، بالادلاء بأصواتهم في صناديق اقتراع الكترونية من دون ان يضطروا الى مغادرة منازلهم.
وعلى غرار الناخب التقليدي يتعين على الناخب المشارك عبر الانترنت ان يدون اسمه في لوائح الحزب الديموقراطي وان يدخل رقما للتعريف عنه يحصل عليه مسبقا من منظمي الانترنت بواسطة البريد.
واضاف سولوب ان الناخبين الشباب الذين يتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاما والذين لا يشاركون عادة في التصويت سيكونون الأكثر اهتماما بهذه التقنية الجديدة .

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved