Monday 13th March,2000 G No.10028الطبعة الاولى الأثنين 7 ,ذو الحجة 1420 العدد 10028



في أسوأ حادث من نوعه
إخراج جثث بقية ضحايا انفجار منجم الفحم في أوكرانيا

* كييف د ب أ
ذكرت وسائل الاعلام في كييف انه تم في ساعة مبكرة من صباح امس الاحد اخراج جثث بقية ضحايا انفجار غاز الميثان الذي وقع في منجم اوكراني امس الاول السبت وعددهم نحو 80 عاملاً.
وقد تجمع المئات من اقارب واصدقاء الضحايا الذين تملكهم الحزن وبدوا مصدومين، عند فتحة منجم باراكوفا بمنطقة لوجانسك حيث كان العمال يعملون على عمق 664 متراً عندما وقع الانفجار الذي يعد الاسوأ من نوعه في منجم اوكراني خلال عشرات السنين.
ومازال ثلاثة من العمال السبعة الذين اصيبوا بحروق وكسور، يرقدون في حالة حرجة في المستشفى, وصرح عمال الانقاذ بان التركيز الغازي يعني عدم امكان العثور على مزيد من الاحياء.
وقالت وكالة انباء انترفاكس ان 227 عاملاً كانوا يعملون تحت الارض وقت وقوع الانفجار, واجل الرئيس الاوكراني ليونيد كوتشما زيارة كان يعتزم القيام بها لبولندا اليوم الاثنين بسبب الحادث.
ويذكر انه تكرر وقوع انفجارات لغاز الميثان السام تحت الارض في مناجم اوكرانيا خلال السنوات الاخيرة، وذلك لان انخفاض التمويل منذ تفكك الاتحاد السوفيتي السابق اجبر السلطات الاوكرانية على خفض اهتمامها باجراءات السلامة في صناعة التعدين التي تناضل من اجل البقاء.
وكنتيجة لذلك، فان اوكرانيا تعاني من نقص في المعدات الاساسية اللازمة لسلامة وامان مناجمها التي اودت الحوادث التي وقعت فيها خلال العام الماضي بحياة 297 شخصاً.
وفي واحدة من اسوأ هذه الكوارث، لقى 63 عاملاً مصرعهم في انفجار مماثل لغاز الميثان في منجم دونتسك قبل عامين, والجدير بالذكر ان اوكرنيا بها 210 مناجم يعمل فيها حوالي 600 الف عامل, ويوجد معظم هذه المناجم في منطقة دونباس الغنية بالفحم شرقي البلاد.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved