Tuesday 14th March,2000 G No.10029الطبعة الاولى الثلاثاء 8 ,ذو الحجة 1420 العدد 10029



إصدارات

صدور العدد 26 من نشرة التغذية والصحة
* كتب عبدالرحمن التوم:
صدر العدد السادس والعشرون من نشرة التغذية والصحة لشهر ذي القعدة، عن ادارة التغذية بوزارة الصحة، حيث جاء في افتتاحيتها مقالة للدكتور محمد الجاسر المشرف العام على ادارة التغذية.
كما ناقش العدد قضية الرضاعة الطبيعية لدى الاطفال وعوامل فساد الاغذية وتناول العدد موضوع الحمية ونظام البدائل الغذائية بالاضافة الى موضوع عن بقايا المبيدات الحشرية وتأثيرها على صحة الانسان.
كما تطرق العدد الى الاضرار الصحية والاقتصادية للتدخين، هذا بالاضافة الى العديد من المقالات والزوايا الثابتة، واختتمت النشرة ببعض الزوايا والفقرات الثقافية المتنوعة.
***
العدد الثاني عشر لمجلة الوضيحي
* الرياض سلطان المواش:
صدر العدد الثاني عشر من مجلة الوضيحي مجلة البيئة والحياة الفطرية العربية ويأتي في طياته العديد من الموضوعات العلمية الشيقة منها الحياة الفطرية في التراث العربي للكاتب عياد مخلف العنزي حيث يتناول المقال رحلة فطرية مع لبيد بن ربيعة والسباع والبقر الوحشي كما يتضمن العدد اسرار الاسماك المضيئة اضافة الى الصقور بانواعها وتدريبها ومكانتها في الادب العربي.
كما تحتوي المجلة على العديد من الاخبار والانشطة البيئية في المملكة والمنطقة العربية والعالم اجمع,
هذا الى جانب مقالة عن غابات المنجروف وتقرير اخباري مصور عن عمليات استزراع هذا النوع الهام من الناحية البيئية والاقتصادية والذي ينمو في المياه المالحة على الشواطىء والجزر في البحر الاحمر والخليج العربي ومقالات اخرى عن الشياهم والنخليات وغيرها.
ومرفق مع مجلة الوضيحي مجلة الوضيحي الصغير وهي مجلة تهتم بشريحة الاطفال وتحتوي على مشاركات ورسوم اضافة الى مسابقة للاطفال تمنح 15 جائزة للفائزين.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved