Tuesday 14th March,2000 G No.10029الطبعة الاولى الثلاثاء 8 ,ذو الحجة 1420 العدد 10029



استعداداً لموسم سينمائي جديد
مواجهة ساخنة بين نجوم الكوميديا والغناء

* القاهرة مكتب الجزيرة أيمن الشندويلي
يشهد الوسط الفني بمصر منافسة ساخنة استعدادا للموسم السينمائي القادم حيث يسابق الجميع الزمن للانتهاء من تصوير اعمالهم السينمائية من أجل الاستحواذ على أكبر نسبة من الجماهير في الأيام القادمة فتوجد جملة أعمال تحت التصوير مما يلفت الانتباه الى ان السينما المصرية بدأت تصحو من كبوتها وان كانت المسحة الكوميدية تطغى على هذه الأفلام مستفيدة من نجاح الكوميديانات الشباب في افلامهم السابقة مثل محمد هنيدي وعلاء ولي الدين وغيرهما, كذلك من الأفلام الجديدة ما يقوم على الطرب والغناء وابطالها مطربون بالأساس والأفلام الجديدة هي:
شجيع السيما سيناريو وحوار مصطفى السبكي واخراج علي رجب في أول تجربة اخراج سينمائي له وبطولة احمد آدم وعبير صبري وياسر جلال وعدد من الفنانين ويتم تصويره حاليا في استديو نحاس، ويجسد آدم دور نجم سينمائي مشهور قدم للسينما سلسلة أفلام على غرار روكي ولكن تحمل اسم تامر المدمر تامر 1 ، تامر 2 ، وتامر 3 ،
ولكن هذا النجم اصابه الملل من تكرار دوره في هذه الأفلام فيطلب من المنتج ان يقوم بدور ضابط شرطة، ويستعين بصديقه مدير الأمن لكي يدربه على كيفية تعامل ضابط الشرطة مع المجرمين.
والفيلم الثاني لعلاء ولي الدين الناظر صلاح الدين بنفس فريق فيلم عبود على الحدود وهم المؤلف احمد عبدالله والمخرج شريف عرفة والبطلة غادة عادل وزوجها منتج الفيلم مجدي الهواري, والفيلم بدأت بروفاته وسيتم تصويره الأسبوع القادم ويجسد علاء ولي الدين دور ناظر مدرسة يدعى صلاح الدين وتحدث له مواقف كوميدية ساخرة مع المدرسين وتلاميذ المدرسة.
ومحمد هنيدي بدأ بروفات فيلمه الجديد الواد بليه ودماغه العالمية تأليف مدحت العدل ومرشح لاخراجه سمير سيف ويشارك في بطولته مني زكي، موناليزا، لورا.
واحمد السقا الذي يخوض أول بطولة سينمائية مطلقة له مع فيلم شورت وفانلة وكاب تأليف مدحت العدل واخراج سعيد حامد الذي اخرج من قبل همام في امستردام وصعيدي في الجامعة الامريكية ويشارك في البطولة منى زكي وهاني رمزي وسيتم تصويره بالكامل في شرم الشيخ لمدة ثلاثة أسابيع.
أفلام غنائية
والمطرب مصطفى قمر بدأ تصوير فيلمه السينمائي الحب الأول تأليف احمد البيه واخراج حامد سعيد مع هاني رمزي ومنى زكي وحنان ترك وطارق لطفي ومحمد لطفي ويصور في منطقة المعادي بالقاهرة.
والفنان الكوميدي احمد رزق يخوض اول بطولة سينمائية له في فيلم علشان ربنا يحبك تأليف واخراج رافت الميهي ويشارك في بطولته عدد من الوجوه الجديدة منهم داليا البحيري، هالة توكل، جيهان راتب، لؤي عمران، ويتم تصويره الآن بالقاهرة.
اما المطرب محمد فؤاد فقد بدأ الاستعداد أيضا لتصوير فيلمه الجديد تيفة وتومة في أرض الحكومة تأليف احمد البيه ويشارك معه في البطولة هاني رمزي ولم يستقر حتى الآن على اسم المخرج.
وفي الغردقة تصور المخرجة ايناس الدغيدي المشاهد الخارجية لفيلمها السينمائي الجديد الوردة الحمرا سيناريو وحوار عبدالحي أديب وبطولة يسرا ومصطفى فهمي واحمد رمزي.
ويبدو ان منى زكي ستكون عاملا مشتركا في معظم الأفلام مع هاني رمزي,, فمنى زكي انتهت من تصوير فيلم عمر 2000 اخراج احمد عاطف في أول تجربة اخراج له ويشاركها البطولة خالد النبوي وماجد الكدواني.
ويصور المخرج خالد يوسف المساعد الأول ليوسف شاهين فيلما سينمائيا من اخراجه ورشح لبطولته محمود حميدة وحنان ترك ونيلي كريم ومحمد نجاتي.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved