Tuesday 14th March,2000 G No.10029الطبعة الاولى الثلاثاء 8 ,ذو الحجة 1420 العدد 10029



لجنة تحكيم جمعية الفيلم
السينما المصرية دون المستوى

* القاهرة أ,ف,ب:
وجهت لجنة تحكيم الدورة السادسة والعشرين لمهرجان جمعية الفيلم المصرية انتقادات حادة الى المخرجين وكتاب السيناريو المصريين الذين قدموا في رأيها اعمالا لا ترقى الى المستوى المطلوب خلال 1999.
جاء ذلك في بيان لجنة التحكيم الذي القاه رئيسها المخرج توفيق صالح خلال حفل توزيع جوائز الجمعية مساء السبت الماضي وسط القاهرة ويعتبر مهرجان جمعية الفيلم المصرية اهم مهرجان سينمائي تنظمه مؤسسة غير حكومية.
واكدت اللجنة التي عبرت عن استيائها من خلال حجب جائزة افضل سيناريو للمرة الثانية انها لا حظت (اضطرابا وقلقا شديدين في تناول السينمائي المصري لموضوعاته) التي رأت انها تفتقد الى البناء الفني المتماسك كما تعاني من الركاكة في الحوار.
وسجلت اللجنة سذاجة في تناول موضوعات تاريخية وسياسة في الافلام المصرية التي (عبرت عن) وعي سياسي وتاريخي محدود ادى الى نتائج عكسية رغم حسن نية صانعي هذه الافلام.
كما اعربت اللجنة عن اسفها ازاء الفقر التقني الذي يصل في بعض الاحيان الى حد المأساة في الافلام الثمانية عشر التي انتجت في مصر العام الفائت.
وحصلت ستة من هذه الافلام على جوائز حيث منحت جائزة افضل فيلم الى عرق البلح لرضوان الكاشف لتكون تلك الجائزة المحلية والدولية الرابعة والعشرين للفيلم.
وحصل فيلم حسن ونعيمة امن دولة لكريم جمال الدين على ثلاث جوائز حيث فازت يسرا واشرف عبدالباقي بجائزتي افضل تمثيل وحصل كل فيلم من الافلام المتبقية وهي فتاة من اسرائيل وكوكب الشرق والآخر وكلام الليل على جائزة واحدة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved