Tuesday 14th March,2000 G No.10029الطبعة الاولى الثلاثاء 8 ,ذو الحجة 1420 العدد 10029



موقع للحج من نسيج

* الرياض مندوب الانترنت
قامت شبكة المعلومات العربية نسيج بطرح موقع جديد عن الحج.
ويحتوي الموقع على زخم كبير من المعلومات والأخبار والخدمات على مستوى المملكة والعالم العربي ويأتي باللغتين العربية والانجليزية ويشتمل هذا الموقع الجديد على العديد من الخدمات التي تهم الحاج ومن يبحث عن معلومات عن فريضة الحج.
ويتضمن الموقع عددا من الأبواب والأركان الدينية ومن بينها:
آداب الحج والعمرة: ويقدم في هذا القسم مجموعة كبيرة من الآداب التي تتعلق بالحج وذلك منذ النية في الحج وحتى نهايته ويقوم بمساعدة الحاج حتى يؤدي فريضته وفقا للكتاب والسنة, وسيجد الزائر للموقع ايضا مادة حول شروط الهدي وما يجب أن يقوم به الحاج في هذا الجانب.
فتاوى الحج: ويشتمل هذا الباب على مجموعة كبيرة من الفتاوى القيمة حول الحج وهي خاصة بالشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله وتغطي جوانب عدة وتقدم تعريفا شاملا بالحج وتساعد في زيادة معرفة الحاج والمامه بالطريقة الصحيحة التي تتبع في الحج.
أذكار عامة: ويحتوي هذا الباب على عدد وافر من الأدعية من الكتاب والسنة وهي هامة للاستفادة منها في هذه الرحلة الايمانية التي تهدف الى التقرب الى الله بالعمل والدعاء.
الأخطاء الشائعة: ويهدف الى مساعدة الحاج على أداء هذه الفريضة بصورة سليمة وفقا لكتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويوضح الموقع بعض الأخطاء التي يرتكبها بعض الحجاج سواء كان ذلك عن قصد أو جهل ليتجنبها كل حاج ليسهل عليه أداء الفريضة ويتجنب بعض المشاق التي لا داعي لها.
زيارة المدينة: ويقدم هذا الباب من الموقع مادة حول الطرق السليمة التي تتعلق بزيارة قبر المصطفى بالمدينة وبعض الأخطاء التي يقوم بها بعض الحجاج عند زيارة المدينة والتي لا علاقة لها بالدين ومعلومات عن زيارة المصطفى عليه السلام.
خرائط المشاعر المقدسة: ويزودنا الموقع بخرائط تختص بالمشاعر المقدسة وأعدت بصورة علمية دقيقة تبرز من خلالها مواقع المشاعر كل على حدة وتبين الاتجاهات والطرق وذلك حتى نساعد في تسهيل حركة الحاج وتنقلاته بين المشاعر المقدسة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved