Tuesday 14th March,2000 G No.10029الطبعة الاولى الثلاثاء 8 ,ذو الحجة 1420 العدد 10029



الأمير نايف عقب الجولة التفقدية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة
لا يوجد لدينا معتقل سياسي,, ولا مقاتلون سعوديون في الشيشان

* مكة المكرمة المشاعر المقدسة جاسر الجاسر واس
اكد صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا عدم وجود اي معتقل سياسي في المملكة العربية السعودية ونفى سموه وجود اي مقاتلين سعوديين في الشيشان,, وقال سموه حسب علمنا ليس هناك مقاتلون سعوديون، وهذا نحن متأكدون منه .
وكرر سمو الامير نايف بن عبدالعزيز نفيه صحة وجود وساطة بين المملكة والجمهورية اليمنية ,, واضاف سموه لانحتاج الى وساطة احد، أي احد بيننا وبين اشقائنا في اليمن والامور تجري كما يراها المسؤولون في البلدين .
واكد سموه انه لا صحة للانباء التي تحدثت عن فتح قنصلية بريطانية في مكة المكرمة لرعاية الحجاج المسلمين من بريطانيا,,جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده سمو وزير الداخلية أمس الأول عقب الجولة الميدانية التي قام بها لتفقد الخدمات التي تقدمها اجهزة الدولة المختلفة لحجاج بيت الله الحرام.
وكشف سموه عن وفاة شخصين اثناء غسيل الكعبة المشرفة بسبب تعرضهم لهبوط حاد في الدورة الدموية واصابة اربعة اخرين,, وارجع سموه ذلك الى التزاحم الشديد.
وبعد ان اكد سموه ان الدولة لا تتعاطى رسوما من الحجاج وان ما يدفعه الحاج لمؤسسات الطوافة هو مقابل ما تقدمه له من خدمات,, اعلن سموه ان عدد الحجاج القادمين من الخارج بلغ مليونا ومائتين وستين الفا وسبعمائة وخمسة وتسعين حاجا بزيادة 19% عن السنة الماضية.
التفاصيل في صفحة محليات

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved