Tuesday 14th March,2000 G No.10029الطبعة الاولى الثلاثاء 8 ,ذو الحجة 1420 العدد 10029



فيما يقف رجال الأمن والخدمات الأخرى وقفة رجل واحد لخدمتهم
تصعيد ضيوف الرحمن اليوم إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية
شبكة من الطرق السريعة والأنفاق والجسور لتسهيل حركة الحجيج

* منى بعثة الجزيرة
بمشيئة الله تعالى تتوجه جموع حجاج بيت الله الحرام مع اشراقة شمس اليوم الثلاثاء الثامن من ذي الحجة إلى منى لقضاء يوم التروية بها وهو اليوم الثامن من ذي الحجة اتباعاً لسنة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بعد أن طافوا بالكعبة المشرفة مبتدئين مناسك حجهم وعمرتهم وسعوا بين الصفا والمروة كل حاج حسب النسك الذي أهلّ به.
ويعد تصعيد الحجاج صباح اليوم إلى منى أول خطط التصعيد بين المشاعر المقدسة حيث هيئت لضيوف الرحمن آلاف الحافلات ووسائل النقل .
وفي تقرير لواس وبعثة الجزيرة من منى أشار إلى أن ضيوف الرحمن سيسلكون اليوم في طريقهم إلى منى شبكة من الطرق مشتملة على الطرق السريعة والانفاق والجسور صممت ونفذت على أحدث المواصفات العالمية وزودت بكافة وسائل السلامة وباللوحات الارشادية التي توصل كل حاج إلى الموقع المحدد له في منى بإذن الله فيما هيئت طرق خاصة بالمشاة تم تظليلها وتهيئتها بكل ما يحتاج إليه الحاج.
أما منى التي تعد خلال بضعة أيام من أكبر مدن العالم ومن أسرعها تأهلاً بالسكان وتوديعاً لهم فقد استكملت فيها جميع الخدمات سواء صحية أو تموينية وبلدية أو توعوية واسكان.
منها درة تتلألأ ليلاً ونهاراً استبشاراً بقدوم ضيوف الرحمن.
فيما يقف رجال الأمن في كل ناحية من أنحاء هذا المشعر ناذرين أنفسهم لخدمة اخوانهم الحجاج والاضطلاع بهذا الشرف العظيم الذي خص الله به هذا البلد الحرام قيادة وحكومة وشعباً مستمدين من الله العون واضعين نصب أعينهم تنفيذ التوجيهات السامية المستمرة من قائدهم ورائدهم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز الذين يعملون ليل نهار لخدمة الإسلام والمسلمين أينما كانوا.
جميعهم ينشدون راحة الحاج وخدمته وأمنه وأمانه وطمأنينته فيما تربط آلاف من دوائر الاتصالات الهاتفية والبرقية والبريدية الحاج بأهله وذويه في جميع أنحاء الأرض.
وفي منى أيضاً المدينة المؤقتة أقيم العديد من المستشفيات والمراكز الصحية والاسعافية التابعة لوزارة الصحة والخدمات الطبية في وزارة الدفاع والطيران ووزارة الداخلية والحرس الوطني وجمعية الهلال الأحمر السعودي تحوى العيادات التخصصية كافة وآلاف الأسرّة ومراكز ضربات الشمس وزودت جميعها بالأدوية اللازمة لخدمة ضيوف بيت الله الحرام.
ان كل مواطن سعودي يقف اليوم كما هو الحال كل عام في كل موقع من مواقع الواجب لخدمة اخوانه المسلمين الوافدين لأداء الركن الخامس استشعاراً لعظم هذا الواجب وابتغاء مرضاة الله أولاً وأخيراً منطلقين إلى تحقيق هذا الهدف النبيل الذي جندت له حكومة خادم الحرمين الشريفين النفس والنفيس على مدار العام.
طالع الركن الخامس

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved