Tuesday 14th March,2000 G No.10029الطبعة الاولى الثلاثاء 8 ,ذو الحجة 1420 العدد 10029



بدء توزيع مليوني كتاب وشريط للحجاج

* مكة المكرمة احمد الحربي
شرعت لجنة توزيع المطبوعات الدينية التابعة للأمانة العامة للتوعية الاسلامية في الحج في توزيع مليونين ومائتي الف كتاب وشريط على الحجاج والمعتمرين الذين يصلون الى محافظة جدة.
وأوضح رئيس اللجنة الشيخ طلال العقيل ان هذه الكتب تشمل كتاب دليل الحاج والمعتمر وكتاب التحقيق والايضاح وفتاوى مهمة في احكام الحج تمت طباعتها بإحدى وعشرين لغة اجنبية.
وأشار الى ان هذه الكتب يتم توزيعها على الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي وميناء جدة الاسلامي ويعمل على توزيعها ستة وتسعون موظفا يعملون على مدار الساعة وذلك على ثلاث فترات من اجل توضيح احكام المناسك وارشاد الحاج على الطريقة الصحيحة لاداء المناسك.
من جانبه أوضح الأمين العام للتوعية الاسلامية في الحج الشيخ جابر بن محمد المدخلي ان الامانة العامة للتوعية الاسلامية في الحج أعدت في مكة المكرمة ثلاثمائة الف كتاب دعوي وارشادي وشريط توضح أحكام المناسك وترشد الحجاج على الطريقة الشرعية عند أداء مناسكهم حيث طبعت بخمس عشرة لغة اضافة الى مشاركة اكثر من خمسمائة داعية وعشرين مترجما في تنفيذ هذه الخطة.
وبين ان الأمانة قامت بتوزيع مائتين وثمانين ألف مطبوع وشريط على الجهات الحكومية المشاركة في الحج ومؤسسات الطوافة ومراكز التوعية الفرعية في المواقيت.
ونوه الشيخ المدخلي بالاستعدادات المبكرة التي اتخذتها وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد وما وفرته من امكانات بشرية وتجهيزات من اجل خدمة ضيوف الرحمن واعانتهم على أداء فريضة الحج بما يتوافق مع الشريعة الاسلامية السمحة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved