Tuesday 14th March,2000 G No.10029الطبعة الاولى الثلاثاء 8 ,ذو الحجة 1420 العدد 10029



عقب زيارته معسكر الكشافة ومخيم الحرس الوطني
وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي: مشروع الخيام المقاومة للحريق نقلة كبيرة لتحسين الخدمات للحجاج

* منى عبدالله المسعد واس
قام صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي مساء يوم أمس الأول بزيارة مفاجئة للمعسكر الكشفي بمنى وكان في استقباله قائد المعسكر عبدالله بن عبد الرحمن النافع ورؤساء اللجان وقادة الفرق, حيث استمع في البداية الى شرح مفصل عن المسح في منى والهدف منه وسبل تنفيذه والنتائج التي حققها الطلاب اثناء المسح واطلع سموه على الخرائط الخاصة بالمسح لجميع مواقع منى والتي يستخدمها الكشافة اثناء ارشاد الحجاج التائهين، ثم اطلع سموه على الحاسب الآلي وإدخال معلومات المسح فيه وعملية إصدار الدليل الخاص بذلك, ثم قام بجولة في العيادة الطبية الخاصة بالمعسكر.
ثم قام سموه بجولة على اجنحة الفرق الكشفية والجوالة ونوه سموه في ختام الجولة بما شاهده من تدريب واستعدادات للكشافة وقال ما دعاني الى زيارة المعسكر هو ما سمعته من صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة المركزية للحج من إشادة وثناء على الكشافة واستعداداتهم المتميزة للحج مما شوقني وجعلني اقوم بزيارة المعسكر, واعرب عن شكره لقائد المعسكر وجميع الكشافة والجوالة والقيادات على مايبذلونه من جهود كبيرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام, بعد ذلك قام سموه بتسجيل كلمة في سجل الزيارات قال فيها: لقد أسعدني هذا المساء مشاركتي لإخوتي وزملائي كشافة هذا البلد الكبير والذين جمعتهم هذه الرسالة؛ رسالة الحق في ارض الحق، حيث يؤدون خدمات جليلة وكريمة لحجاج بيت الله الحرام ممثلين لامتهم ودولتهم, وما لمسته في هذه الزيارة هو شيء كثير من العطاء الذي يتمتع به ابناء هذا الوطن المعطاء.
كما قام وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي بجولة تفقدية لمخيم الحرس الوطني بمنى اطلع خلالها على اخر الاستعدادات التي وفرها الحرس الوطني لضيوف الرحمن ضمن مساهمات الحرس الوطني في موسم الحج لهذا العام.
وبدأت جولة سموه في مقر جهاز الارشاد والتوجيه حيث كان في استقبال سموه مساعد رئيس جهاز الارشاد والتوجيه بالحرس الوطني الدكتور عبد الرحمن اليحيى الذي قدم لسموه شرحا عن الخدمات الارشادية والدينية التي يقدمها الجهاز اضافة الى توزيع الرسائل العلمية والمطويات الارشادية.
بعد ذلك توجه الامير فيصل بن عبد الله الى المركز الاعلامي حيث اطلع سموه على تجهيزات المركز والخدمات الاعلامية التي يقدمها المركز للاعلاميين.
ثم توجه سموه الى مستشفى الحرس الوطني الميداني بمنى واطلع على العيادات واقسام التنويم ومخازن الادوية.
اثر ذلك توجه سمو وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي الى قسم الحاسب الآلي واطلع على التجهيزات والاستعدادات المعدة لاستقبال ضيوف الرحمن ثم اطمأن سموه على المهام التي تقوم بها الشرطة العسكرية وسلاح الاشارة وقاعدة الامداد والتموين وغيرها من الوحدات المساندة.
وفي نهاية الجولة أكد صاحب السمو الامير فيصل بن عبدالله سعادة كل مواطن سعودي بخدمة ضيوف الرحمن في هذا البلد الذي كرمه الله وشرفه بخدمة الاسلام والمسلمين.
وأشار سموه الى ان مساهمة الحرس الوطني في خدمة الحجيج تأتي انطلاقا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز ال سعود وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
وعد الانجازات التي تشهدها المشاعر المقدسة ومنها مشروع الخيام المقاومة للحريق نقلة كبيرة لتنظيم وتحسين الخدمات التي تقدم لحجاج بيت الله الحرام متمنيا لهم اداء المناسك بكل أمن ويسر وسهولة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved