Tuesday 14th March,2000 G No.10029الطبعة الاولى الثلاثاء 8 ,ذو الحجة 1420 العدد 10029



عدد من الصحف والمجلات تنوه بالخدمات المقدمة للحجاج

* تونس نواكشوط بيروت واس
أشادت الصحف التونسية الصادرة أمس بالخدمات المتميزة التي تقدمها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود لحجاج بيت الله الحرام متوقفة عند مشاريع التوسعة العملاقة التي رعاها حفظه الله في الحرمين الشريفين وعند جملة من البنى التحتية والانجازات الأخرى التي اعدت لخدمة حجاج بيت الله الحرام من اتصالات وغيرها.
وتناولت صحيفة الصباح في تقرير لها ان المملكة استعدت أحسن استعداد كماهو الشأن في مواسم الحج الماضية وذلك على مختلف الأصعدة من أجل تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وتوفير كل أسباب الراحة لهم لأداء فريضة الحج في أحسن الظروف,واضافت الصحيفة ان هذه الاستعدادات شملت مختلف المجالات التنظيمية بما في ذلك الخدمات الصحية وتوفير وسائل النقل الضرورية والبنية الاساسية المتمثلة في الطرقات ووسائل الاتصال.
واوردت الصحيفة شأنها شأن جريدة الشروق ارقام ومواصفات التوسعات العملاقة التي شهدها الحرمان الشريفان على يدي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز مشيرة الى مختلف اعمال التوسعة والإعمار التي حققتها المملكة العربية السعودية تباعا في الحرمين الشريفين.
صحيفة الشروق قالت في تقريرها ان المملكة العربية السعودية وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين دأبت وكما في الأعوام الماضية على توفير الراحة والخدمات لضيوف الرحمن ليؤدوا نسكهم بيسر وسهولة واطمئنان.
ويأتي تقرير الصحيفة ضمن سلسلة من الاستطلاعات والتقارير التي سلطت الضوء على جوانب من هذه الجهود الخيرة التي بذلت تيسيرا على ضيوف الرحمن.
وارفقت الصحيفتان تقاريرهما بصور معبرة عن حجم ما انجز لخدمة ضيوف الرحمن في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.
كما نوهت الصحف الموريتانية الصادرة أمس بالخدمات الجليلة والتسهيلات الكبيرة التي تقدمها المملكة العربية السعودية لحجاج بيت الله الحرام.
وأشادت الصحف نقلا عن مراسليها المرافقين للحجاج بتحديث المنشآت الصحية ومرافق الخدمات المخصصة لضيوف الرحمن.
وأكد الشيخ محمد المختار ولد امباله رئيس المجلس الإسلامي الأعلى ورئيس بعثة الحج الموريتانية في تصريحات نقلتها الصحف الحكومية ان ظروف ومجريات الحج تسير بشكل طبيعي مشيرا الى الجهود الخارقة التي بذلتها حكومة خادم الحرمين الشريفين هذا العام لتوسيع الطرقات والمنافذ ولزيادة الطاقة الاستيعابية للمشاعر.
كما نوهت مجلة لبنانية بالانجازات الكبرى التي تحققت في المملكة العربية السعودية بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود لراحة حجاج بيت الله الحرام.
وقالت مجلة فجر الإسلام الشهرية ان الحاج الذي يقارن بين الماضي والحاضر ويعرف ما كان عليه الأمر في الماضي من مشاق جسيمة يدرك الى اي مدى استطاعت المملكة العربية السعودية ان تقفز قفزة نوعية فتسخر لخدمة الحجيج افضل ما وصلت اليه البلاد المتحضرة من إنجازات في العمارة وتأمين وسائل النقل والاتصالات مما يجعل الحاج مطمئنا مرتاحا يشعر بالغبطة والسعادة.
واشارت الى العمل التاريخي الجبار في توسعة الحرمين الشريفين اللذين يستقبلان الآن الملايين من ضيوف الرحمن في آن واحد.
وخلصت الى القول ان الدولة التي جعلت منهجها كلمة (لا إله إلا الله محمد رسول الله) والتزمت بتطبيق شريعة الله وجعلت من الإسلام ركيزة لقيام نهضتها الحديثة هذه الدولة تؤكد هويتها في كل لحظة وفي كل آن.
على الصعيد نفسه نوه مسؤلان لبنانيان بالتسهيلات الكبيرة والخدمات الجليلة التي تقدمها المملكة العربية السعودية بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود لحجاج بيت الله الحرام.
وأكدا على عظم الانجازات التي تحققت في الحرمين الشريفين برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود لاسيما على صعيد التوسعة وتطوير المرافق وشبكة الطرق في الديار المقدسة ومساهمتها في توفير الراحة والخدمات لضيوف الرحمن ليؤدوا نسكهم بيسر وسهولة واطمئنان.
واثنى وزير الاقتصاد والتجارة وزير الصناعة اللبناني ناصر السعيدي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية على الخدمات الجليلة التي تقدمها المملكة العربية السعودية بتوجيه من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود الى قاصدي الديار المقدسة,وقال ان الرعاية الكريمة التي يحظى بها الحجاج من اقامة ورعاية صحية وتنقلات وتحقيق أعلى مستوى من الراحة والاطمئنان ليست غريبة عن اصالة المسؤولين في المملكة وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد و نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني,وتحدث النائب اللبناني محمود عواد بتقدير بالغ عن الانجازات وأعمال التوسعة الضخمة التي حققتها المملكة العربية السعودية برعاية وتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز في الحرمين الشريفين ليتمكن قاصدو الديار المقدسة من أداء شعائرهم بكل راحة ويسر وسهولة.
وقال ان الحجاج الذين يتوافدون على مكة المكرمة والمشاعر المقدسة يرون تجددا وتوسعة مستمرة عاما بعد عام اضافة الى خدمة مميزة ومساعدة مشكورة.
وعبر عن شكره الكبير لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد وسمو ولي عهده الأمين داعيا الله سبحانه وتعالى ان يسدد خطاهما ويبقيهما ذخرا للإسلام والمسلمين.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved