Tuesday 14th March,2000 G No.10029الطبعة الاولى الثلاثاء 8 ,ذو الحجة 1420 العدد 10029



فتح جميع الخزانات
مصلحة مياه مكة تضخ المياه عبر شبكات منى

* مكة المكرمة أحمد الحربي
بدأت مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة مكة المكرمة في ضخ المياه عبر الشبكات بمنى استعدادا لتوفير المياه لضيوف الرحمن الذين توافدوا الى منى .
أشار بذلك مدير عام مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة مكة المكرمة المهندس محمد عبدالله القويحص.
وأوضح أنه سيتم فتح جميع خزانات المياه على مناطق منى, وبيّن ان هناك فريقاً شاملاً من مهندسي ومراقبي الصحة يقوم بمتابعة وصول المياه الى جميع مساكن الحجاج ودورات المياه والمشارب.
كما سيتم بدء أعمال التشغيل والصيانة وتسجيل البلاغات كذلك سيتم تحويل مياه التحلية إلى خزان الأربعين ألف متر مكعب من الماء ومنطقة الربوة وخزان ملكان ومتابعة خزان منى الرئيسي لتغذية مشعر منى وسيستمر ضخ المياه الى مشعر منى حتى اليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة.
وأفاد المهندس القويحص ان المصلحة ستقوم بضخ المياه الى مزدلفة الثلاثاء وذلك بتغذيتها بالمياه عن طريق خط مياه قطر 800ملم المنصرف من خزان عرفات وخزان منى الرئيسي وتستمر تغذية مزدلفة بالمياه حتى مساء يوم الوقوف بعرفات وقال المهندس القويحص ان المصلحة ستقوم كذلك بفتح المياه بمشعر عرفات اعتبارا من يوم غد الثلاثاء عن طريق خزانين للمياه سعتهما سبعون ألف متر مكعب من الماء لتغذية كامل الشبكة والدورات ويستمر تشغيل المياه بالشبكة بعرفات حتى صباح اليوم العاشر من شهر ذي الحجة.
وكشف مدير عام مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة مكة المكرمة ان كمية المياه التي تم تخزينها لسقيا ضيوف الرحمن بالمشاعر المقدسة تقدر بأكثر من مليوني متر مكعب من المياه من خلال اكثر من سبعة وعشرين خزانا موزعة في المشاعر المقدسة منها خزان المليون متر مكعب من الماء وخزان الستمائة ألف متر مكعب من الماء.
وأكد ان المصلحة جندت كل طاقاتها وامكاناتها البشرية والآلية لتنفيذ الخطة التشغيلية للمصلحة لموسم حج هذا العام وشكلت عددا من الفرق الميدانية للقيام بأعمال الصيانة والتشغيل وتلقي البلاغات ومعالجة الاعطال في أسرع وقت ممكن والعمل على مدار الاربع والعشرين ساعة لتوفير المياه لضيوف الرحمن وذلك بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية ورئيس مجلس ادارة مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة مكة المكرمة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved