Tuesday 14th March,2000 G No.10029الطبعة الاولى الثلاثاء 8 ,ذو الحجة 1420 العدد 10029



باخشب يتطلع إلى التألق في كأس الفرق وباب التنافس مفتوح بين الكبار

ينطلق في 17 مارس الجاري رالي البرتغال الدولي المرحلة الرابعة من بطولة العالم للراليات للعام 2000م بمشاركة نخبة السائقين العالميين ومن بينهم السائق السعودي عبدالله باخشب ضمن فريق تويوتا السعودي في مسابقة كأس الاتحاد الدولي للفرق.
وهي ثاني مشاركة لباخشب الذي تدعمه ايضا مجموعة عبداللطيف جميل، في كأس الفرق من أصل سبع مشاركات يتضمنها برنامجه للعام 2000م وكان النجم السعودي قد باشر مشاركته في رالي السويد على مسار جليدي صعب وتمكن من احتلال المركز الثاني لينتزع ست نقاط غالية.
وسيحاول السائق السعودي هذا العام ان يفك عقدة النحس التي تلازمه في رالي البرتغال,, ففي المشاركتين الاخيرتين له هنا لم يتمكن باخشب من الاستمرار اكثر من اليوم الاول، لكنه مصمم على تبديل الامور في محاولته الثالثة ليعزز موقعه في المنافسة على لقب كأس الفرق.
ويحتل باخشب المركز الثالث حاليا في الترتيب العام لكأس الفرق خلف البولندي هولوفيتش الفائز في السويد ثاني مراحل البطولة، والياباني أراي الفائز في سفاري كينيا المرحلة الثالثة من البطولة.
وسيكون هولوفيتش ابرز المنافسين لباخشب في البرتغال لكن أراي لن يشارك كما يباشر فريق تويوتا التركي برنامجه في البطولة لكن هذا العام مع سائق مختلف هو سركان يازيكي بدل فولكان ايزيك, ويشارك ايضا الفرنسي فريدريك دور ثالث البطولة العام الماضي.
ويباشر باخشب الرالي بمعنويات عالية بعد عرضه القوي في السويد ويقول: هدفي تسجيل نقاط في هذا الرالي الصعب, لم اوفق في العامين الماضيين ما يزيد من تصميمي على تحقيق مركز متقدم,, العام الماضي لم أُنه رالي السويد وهذا العام حققت نتيجة طيبة واحتللت المركز الثاني، وربما يحصل الشيء نفسه في رالي البرتغال واحقق نتيجة قوية .
ومن المتوقع ان يكون التنافس على اوجه بين سائقي الفرق المصنعة وعلى رأسهم سائق فريق مارلبورو ميتسوبيشي الفنلندي تومي ماكينن بطل العالم في السنوات الاربع الاخيرة,, وإضافة الى 14 سيارة للفرق المصنعة سجلت 16 سيارة WRC ما يدل على مستوى المشاركة المرتفعة في هذا الرالي.
ماكينن هو المرشح الأول للفوز كالعادة لموهبته ليس فقط في القيادة بل في الاستراتيجية التي يتبعها لكن المنافسة قوية لا سيما من سائق من فريق سوبارو الذي سيشارك بسيارته ال:إمبريزا الجديدة علما ان القديمة لا تزال تنافس على الرالي واحرز الفوز في المرحلة الاخيرة في سفاري كينيا,, وسائق سوبارو البريطاني ريتشارد بورنز في القمة معنويا بعد فوزه الرنان في كينيا وهو الذي دفعه الى المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة.
والفوز ليس بعيدا عن كوكبة من السائقين مثل الفنلندي كانكونن (سوبارو) والاسباني ساينز والبريطاني ماكري (كلاهما فورد) والفرنسي دولكور والفنلندي غرونهولم (كلاهما بيجو 306).
مما لا شك فيه ان التنافس سيكون في القمة ضمن فئات رالي البرتغالي الدولي كافة، ولن يبخل أي من المشاركين بنقطة عرق لتحقيق نتيجة طيبة لا سيما سائق مارلبورو باخشب الساعي الى لقب كأس الاتحاد الدولي للفرق هذا العام.
الترتيب العام قبل رالي البرتغال:
ماكينن 16 نقطة
2 بورنز 12 نقطة
3 كانكونن 11 نقطة
4 غرونهولم 10 نقاط
5 ساينز 9 نقاط
ترتيب كأس الفرق قبل رالي البرتغال
1 هولفيتش وأراي 10 نقاط
2 باخشب 6 نقاط

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved