Tuesday 14th March,2000 G No.10029الطبعة الاولى الثلاثاء 8 ,ذو الحجة 1420 العدد 10029



تشويق وإثارة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة لدوري أبطال أوروبا

* نيقوسيا أ,ف,ب
تدخل مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مرحلة شبه حاسمة اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة، وتتركز الانظار تحديدا على المجموعة الرابعة التي تشهد منافسة حامية الوطيس بين ثلاثة فرق هي فيينورد الهولندي وتشلسي الانكليزي ولاتيسيو الايطالي، في حين يكفي مانشستر يونايتد الانجليزي حامل اللقب الفوز على فيورنتينا الايطالي لبلوغ الدور ربع النهائي.
وكان فريقا برشلونة الاسباني وبايرون ميونيخ الالماني بلغا ربع النهائي في الجولة الرابعة.
ويستضيف فينورد على ملعبه تشلسي ضمن المجموعة الرابعة في مباراة سيضمن فيها الفائز بلوغ الدور ربع النهائي بغض النظر عن نتيجة في الجولة الخامسة وبالتالي فانها تكتسب أهمية كبيرة.
ولم يرشح احد فيينورد لخلط الاوراق في هذه المجموعة لكنه بعد خسارته امام تشلسي 13 في لندن، فانه انتزع اربع نقاط ثمينة من المواجهتين مع لاتسيو ليتصدر المجموعة, ويقينا لو ان فيينورد انهى الدور الثاني بالرصيد نفسه من النقاط مع لاتسيو فإن هذا الامر سيصب في مصلحته وسيتأهل على حساب الاخير لانه هزمه في عقر داره 21.
ويقول حارس تشلسي الهولندي اد دي غوي لاشك ان المباراة صعبة للغاية، لكننا جائعون للالقاب ولا حدود لطموحنا .
أما مهاجم تشلسي النرويجي العملاق توريه اندريه فلو سنسعى الى الفوز على فيينورد لاننا نواجه لاتسيو في مباراة قوية في الجولة الاخيرة .
ويعاني تشلسي من عدم فعالية خط الهجوم وأعرب مدربه الايطالي جانلوكا فياللي عن عدم رضاه عن مستوى الثلاثي مواطنه جانفرانكو زولا وكريس ساتون وفلو الذي سجل كل منهم ثلاثة اهداف فقط منذ بداية الموسم الحالي, ولم يستبعد فياللي ان يخوض المباراة خصوصا ان المهاجم الرابع في الفريق الليبيري جورج ويا ليس مؤهلا لخوض هذه المسابقة.
وعلى الملعب الاولمبي في روما، يتوجب على لاتسيو الفوز على مرسيليا ليحافظ على أمله في بلوغ ربع النهائي.
وبدأ لاتسيو المسابقة بقوة، تماما كما فعل في الدوري الايطالي بيد ان مستواه تراجع منذ مطلع العام الحالي، فخسر الصدارة المحلية لمصلحة يوفنتوس وسقط على ارضه أمام فيينورد في هذه المسابقة.
وفي المجموعة الثالثة، سيضمن ريال مدريد بلوغ ربع النهائي في حال فوزه على دينامو كييف الاوكراني على ملعب سانتياغو برنابيو.
وعلى الرغم من خسارتيه المذلتين امام بايرن ميونيخ الالماني 24 على أرضه و14 خارجها، فان الفريق الاسباني يبقى مرشحا لتخطي عقبة منافسه، وقد يعود الى صفوفه مهاجمه البرازيلي سافيو بعد غياب دام ثلاثة اشهر.
أما بايرن ميونيخ فيستقبل روزنبورغ النرويجي في مباراة هامشية للفريقين.
فالاول ضمن الانتقال الى الدور التالي وسيريح بعض نجومه خصوصا لاعب وسطه ستيفان ايفنبرغ المتعب حسب قول مدربه اوتمار هيتسفيلد، والثاني لأنه فقد الأمل تماما.
وعلى ملعب اولدترافورد، يتطلع مانشستر يونايتد الى تخطي عقبة فيورنتينا لبلوغ الدور ربع النهائي.
ويبدو الفريق الانجليزي مرشحا لإحراز نقاط المباراة الثلاث خصوصا ان مستوى فيورنتينا تراجع في الآونة الاخيرة وخسر مباراتيه الاولى امام فالنسيا في هذه المسابقة، والثانية في الدوري امام تورينو.
ومشكلة فيورنتينا انه يعتمد كثيرا على نجمه الارجنتيني غابرييل باتيستوتا البعيد عن مستواه حاليا.
في المقابل وفي المجموعة ذاتها، لا بديل امام فالنسيا الاسباني عن الفوز على مضيفه بوردو الفرنسي, ولن تكون مهمة فالنسيا سهلة قياسا على الاداء الذي قدمه بوردو امام مانشستر الاسبوع الماضي على الرغم من خسارته لانه سيطر على مجريات اللعب وسنحت له فرص عديدة لم يحسن لاعبوه استغلالها.
كما ان فالنسيا يخوض المباراة من دون مهاجمه الارجنتيني الفذ كلاوديو لوبيز الموقوف لنيله البطاقة الصفراء الثانية في مباراته الاخيرة.
وفي المجموعة الاولى، يلعب برشلونة مباراة شرفية مع هرتا برلين الالماني بعد ان ضمن الاول بلوغ ربع النهائي, وأغلب الظن ان مدرب الفريق الكاتالوني الهولندي لويس فان غال سيعطي الفرصة للاحتياطيين الذي لا يقلون شأنا عن الاساسيين وفي مقدمتهم المهاجم داني غارسيا.
وفي المجموعة ذاتها، يكفي بورتو البرتغالي التعادل مع سيارتا براغ التشيكي ليضمن صعوده الى ربع النهائي.
ويقود بورتو البرازيلي ماريو جارديل هداف المسابقة برصيد 9 اهداف بالتساوي مع مهاجم برشلونة مواطنه ريفالدو.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved