Tuesday 14th March,2000 G No.10029الطبعة الاولى الثلاثاء 8 ,ذو الحجة 1420 العدد 10029



هزم الاتفاق بهدفين للجمعان,.
الهلال يواصل حضوره بحثاً عن الأمل الضعيف

* كتب نبيل العبودي:
رفع الفريق الهلالي رصيده النقطي في بنك الدوري الى 32 نقطة محتفظا بها بالمركز الخامس ومتمسكا ببصيص الامل الذي لا يزال يحمله الفريق الازرق على امل الوصول الى المربع الذهبي,, وذلك بعد ان حقق مساء امس فوزا مستحقا على فريق الاتفاق بهدفين نظيفين سجلا عن طريق عبدالله الجمعان ق ( 9،48).
الشوط الأول
* جاءت بداية المباراة هلالية حيث سيطر الهلال ولاعبوه على مجريات اللعب وهددوا المرمى الاتفاقي منذ اللحظات الاولى من المباراة ووصلواالى مرمى الذوادي في اكثر من كرة الا انه استطاع التألق وابعادها والحد من الخطورة الهلالية على الرغم من الارتباك الذي كان عليه مدافعوه امام الفرص الهلالية والهجوم الهلالي المكثف,, والذي اثمر عن هدف مبكر سجل عن طريق الجمعان بعد مرور تسع دقائق فقط.
والذي ساهم في هبوط الاداء وميل اللعب للهدوء وانحصاره وسط الملعب مع تفوق لصالح الاتفاق الذي كان يسعى للوصول الى هدف التعادل فكثف من هجومه وان لم يصل الى الخطورة على مرمى الدعيع نظرا لعدم وجود كرات خطرة بمعناها الصحيح.
فكان الدفاع الهلالي قادراً على تخليص اغلب الكرات وابعادها عن موقع الخطورة وقبل ان تصل لمنطقة الخطر الهلالية.
هذه الصحوة الاتفاقية لم تدم سوى عشر دقائق فقط حيث عاد الهلال للسيطرة والاستحواذ على الكرة وفرض اسلوبه على اللعب وتفوقه الواضح وسطاً وهجوماً وكاد التمياط ان يضيف الهدف الثاني بعد كرة وصلته على خط ال 18 دخل بها المنطقة وسددها قوية ارتطمت بالقائم لتعود الى الجمعان ولكن لم يستطع الاستفادة منها لتضيع فرصة هلالية في مقابل هاتين الفرصتين الهلاليتين لم يكن للفريق الاتفاقي في هذا الشوط سوى كرة الدبيبي الذي حاول تخطي الدوخي بها الا انها ذهبت الى الركنية لتصل الى المولد الذي حاول وسدد ابعدها الدفاع الى ركنية اخرى وتعتبر هذه الفرصة هي الوحيدة للفريق الاتفاقي مقابل اكثر من فرصة حقيقية للهلال لم تستثمر كانت ابرزها الكرة العرضية التي لعبها الجابر على رأس المفرج المنطلق من الخلف الا أن المفرج لم يتمكن منها لتذهب بجوار القائم وتضيع فرصة هلالية اخرى.
وكرة من الشلهوب وصلته من الدوخي سددها الاول على الطاير في الشباك الجانبي.
ووسط التفوق الهلالي الذي كان عليه في الشوط الاول كان البرازيلي سيرجيو غائبا عن اجواء اللعب ولم يظهر إلا في اوقات قليلة جدا كانت تذكرنا فقط بأنه موجود ضمن التشكيل الهلالي.
ولم يكن في هذا الشوط ما يذكر غير هدفه الوحيد الذي سجله الجمعان والبطاقة الصفراء التي حصل عليها الرويشد.
هدف الشوط الأول
في الدقيقة 9 احمد الدوخي يرسل كرة طويلة وساقطة الى الجمعان خلف المدافعين يسيطر على الكرة ويلعبها بطريقة ذكية (لب) من فوق رأس المدافع البحري وحارس المرمى الذوادي داخل المرمى هدفا هلاليا اول انتهى به هذا الشوط.
الشوط الثاني
استمر هذا الشوط على منوال الشوط الاول مع ارتفاع بسيط في أداء الفريق الاتفاقي الذي ظهرت بعض الخطورة من مهاجميه وخاصة بعد مرور نصف الوقت لهذا الشوط خاصة بعد نزول لاعب الخبرة بالفريق عمر باخشوين بديلا للدبيخي,, وكان الفريق الهلالي قد مال أداؤه للهدوء كثيرا خاصة بعد ان امن النتيجة بهدف تعزيز ثان سجل عن طريق الجمعان نفسه بعد مرور ثلاث دقائق من هذا الشوط.
وكان الهلال قد استمر مع انطلاقة هذا الشوط في أدائه الهجومي مستغلا سرعة الجابر وإن غاب سيرجيو كثيرا عن اجواء اللقاء في الوقت الذي بقي فيه الاتفاقيون على تحفظاتهم الدفاعية رغم تأخرهم بهدف انتهى به الشوط الاول عن طريق الجمعان.
وكان الهلال هو الافضل اغلب فترات هذا الشوط واصدر عددا من الفرص كان ابرزها عند الدقيقة التاسعة عندما انطلق الجمعان بكرة تجاوز فيها المدافع لعبها عرضية الى سيرجيو الا انها كانت طويلة فتجاوزته الى الحارس الذوادي.
وكرة اخرى تبادلها الجمعان والتمياط انفرد بها الثاني ولعبها بجوار القائم مهدراً هدفاً هلالياً محققاً.
وكان الثلث الساعة الأول من هذا الشوط قد شهد تفوقا هلاليا وسط التزام الاتفاقيين بالطريقة الدفاعية البحتة ولم نر الفريق الاتفاقي الا بعد مرور نصف الوقت من هذا الشوط وبعد ان بدأ المدرب الهلالي في اجراء العديد من التبديلات واخراجه لسامي الجابر والتمياط وانزال المطرف وابوثنين بديلين لهما.
الامر الذي دفع بالاتفاقيين للتقدم ومبادلة الهلال اللعب الهجومي واستطاع بالفعل الوصول لمنطقة الجزاء الهلالية وان لم يستطع الوصول للمرمى.
وكانت أبرز الفرص الاتفاقية المهدرة على الاطلاق الكرة التي سددها الرويشد بعد ارتداد الكرة من الدفاع الهلالي سددها ساقطة كادت ان تلج مرمى الدعيع الا انها هزت الشباك من الاعلى وكان ذلك بعد مرور (27) دقيقة.
وكانت هذه الفرصة الاتفاقية هي الاثمن في هذا الشوط.
في مقابل ذلك تصدى القائم الاتفاقي وللمرة الثانية لكرة هلالية.
عندما تلاعب الشلهوب بالظهير الايمن الاتفاقي ولعب كرة عرضية الى سيرجيو الذي بدوره جهزها للمطرف الذي سددها واصطدمت كرته بالقائم.
اما آخر الفرص في هذا الشوط والمباراة كانت كرة المطرف التي سددها قوية مرت بجوار القائم.
هدف الشوط الثاني
(ق48) الجمعان يستغل كرة طويلة ارسلها له التمياط وبطريقة ذكية شاهد الحارس الاتفاقي طارق الذوادي بعيدا عن مرماه فأرسل الكرة قوية ساقطة داخل المرمى هدفاً هلالياً ثانياً.
من المباراة
* قاد المباراة تحكيميا معجب الدوسري وساعده كل من المقيطيب والناجم، ومنح الدوسري البطاقة الصفراء لكل من المولد، علي الشهري، الرويشد من الاتفاق، واحمد خليل من الهلال.
عن الطبعة الثالثة امس

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved