Tuesday 14th March,2000 G No.10029الطبعة الاولى الثلاثاء 8 ,ذو الحجة 1420 العدد 10029



الصينية سون وين تنافس الياباني ناكاتا على جائزة الأفضل كروياً في آسيا

سيكون على اللاعب الياباني هايديتوشي ناكاتا ان يواجه تحديا مع لاعبة صينية لاول مرة كي يحتفظ بجائزة افضل لاعب كرة قدم في آسيا للعام الحالي.
وتقف الصينية سون وين في طريق فوز غير مسبوق لناكاتا الذي يلعب لناد في ايطاليا بالجائزة للمرة الثالثة على التوالي.
واصبحت وين التي تألقت في صفوف المنتخب الصيني للسيدات عندما وصل الى نهائيات كأس العالم للسيدات في الولايات المتحدة العام الماضي اول لاعبة كرة قدم ترشح لهذه الجائزة.
وقد فاز ناكاتا باللقب لاول مرة عام 1997 عندما كان عاملا مساعدا في وصول منتخب بلاده لاول مرة الى نهائيات كأس العالم وكرر ناكاتا فوزه بالجائزة نتيجة لأدائه في كأس العالم في فرنسا ولعبه مع بيروجيا الايطالي الذي التحق به بعد تلك النهائيات.
وفي الوقت نفسه اختيرت سون كأفضل لاعبة في كأس العالم للسيدات عندما جاء المنتخب الصيني في المركز الثاني بعد الولايات المتحدة.
وانهت مهاجمة شنغهاي البطولة ايضا بالحصول على لقب اكبر هداف مناصفة مع لاعبة منتخب البرازيل سيسي قبل ان تقود المنتخب الصيني للفوز ببطولة آسيا لكرة القدم للسيدات في الفلبين في نوفمبر الماضي وذلك للمرة السابعة على التوالي.
وعلى قائمة المرشحين للقب ايضا المهاجم الايراني علي دائي والياباني ماساشي ناكاياما والكوري هوانج سون هونج وكابتن المنتخب الاولمبي الكويتي بشار عبدالله وستقدم الجائزة في السادس من ابريل المقبل في حفل الجوائز السنوية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي سيقام في بيروت.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved