أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 28th March,2000العدد:10043الطبعةالاولـيالثلاثاء 22 ,ذو الحجة 1420

القرية الالكترونية

من هنا ,, وهناك ,,,من هنا ,, وهناك ,,,من هنا ,, وهناك ,,.
لمساعدة الأجهزة الجوالة للنفاذ إلى الشبكة
برنامج جديد من IBM يوفر محتوى ويب لأجهزة الإنترنت
* دبي الجزيرة :
اعلنت شركة IBM عن برنامج جديد يقوم بترجمة او تحويل شيفرة Transcodes معلومات ·ويب بما في ذلك النصوص والصور الى صيغة قابلة للقراءة بواسطة مجموعة متنوعة من اجهزة الانترنت.
ويساهم برنامج ·IBM Wedsphere Tm Transcoding Publisher في اتاحة بيانات وتطبيقات الانترنت لجيل جديد من اجهزة المعلومات بما في ذلك الهواتف الذكية واجهزة تصفح الانترنت المركبة في السيارات والمساعدات الرقمية الشخصية PDAS وليست هناك حاجة لاعادة كتابة التطبيقات لان برنامج Transcoding Publisher يتولى تخصيص المحتوى ليتماشى مع قدرات جهاز الاستقبال.
ويرتكز البرنامج على معايير صناعية مفتوحة وهو متوافر لنظم تشغيل AIX ولينوكس وسولاريس ومايكروسوفت وندوز ان تي ومايكروسوفت وندوز 2000.
وتتوقع مجموعة غارتنر غروب للابحاث ان يتعدى عدد الهواتف الجوالة المستخدمة حول العالم المليار جهاز ما بين عامي 2003 و2005م وبحلول عام 2004م ستتضمن 70 في المائة من الهواتف الجوالة الجديدة و80 في المائة من المساعدات الرقمية الشخصية الجديدة قدرات للنفاذ الى الانترنت.
وقال طارق نيازي مدير البرامج في مجموعة IBM للبرامج: نحن مجتمع اعتاد على الحصول على المعلومات في اي وقت واي مكان وبطريقة تمكننا من الاستفادة من هذه المعلومات ويسمح Websphere Transcoding Publisher بأخذ محتوى ويب المتوافر حاليا والمصمم بالدرجة الاولى لاجهزة الكمبيوتر الشخصية وتوفيره بصيغة ملائمة لمجموعة متنوعة من الاجهزة.
ويقوم Websphere Transcoding Publisher المطور باستخدام بنية معمارية قابلة للتوسيع وترتكز على جافا بتحويل البيانات والتطبيقات المكتوبة بلغات ويب القياسية HTML وXML الى صيغ اخرى مثل ·WML Wireless Markup Language وبامكان البرنامج ايضا تحويل الرسوميات الى صيغة يمكن رؤيتها على جهاز محمول باليد او تحويل الرسوميات الى وصلات متشعبة.
وقد بدأت IBM باستخدام تقنية تحويل الشيفرة في مشاريع مختارة تنفذها للعملاء بما في ذلك تطوير خدمة تفاعلية في الزمن الفعلي لصالح كل من Sabre Inc وتوكيا والتي تمكن المسافرين من تغيير حجوزات الطيران والحصول على احدث المعلومات حول الرحلات من شركات الطيران في اي مكان واي وقت تقريبا بواسطة هاتف لاسلكي من طراز توكيا.
ويساهم البرنامج في اتاحة قدرات برامج اخرى من IBM بما في ذلك Wedsphere Application Server وMQSeries, Every where وHost Publisher في الاجهزة المحمولة وتمكن هذه المجموعة القوية من البرامج العملاء من تحويل البيانات والتطبيقات سواء تلك المرتكزة على النظام المضيف او المرتكزة على ويب الى صيغة ملائمة لجهاز الاستقبال.
وسيتوافر البرنامج حول العالم بعشر لغات مختلفة ابتداء من 31 مارس الجاري وقد طور للمنتج في منشآت IBM في كل من Research Triangle Park في نورث كارولينا وفي اوستن وفي تكساس كما ضمن تقنيات مطورة في منشآت ابحاث IBM في المادين في ولاية كليفورنيا وفي هوثورن في ولاية نيويورك وفي طوكيو في اليابان.
أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved