أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 28th March,2000العدد:10043الطبعةالاولـيالثلاثاء 22 ,ذو الحجة 1420

الاولــى

د, الحص: إسرائيل ليست جاهزة للسلام
الاحتلال يواصل غاراته الجوية على لبنان
* صور لبنان الوكالات:
أفادت الشرطة اللبنانية ان الطيران الاسرائيلي شن أمس الاثنين غارة هي الثانية منذ الصباح على قرية قبريخا جنوب مدينة صور ·83كلم جنوب بيروت .
واضافت الشرطة ان طائرة اسرائيلية اطلقت ستة صواريخ لم توقع ضحايا.
وكان الطيران الاسرائيلي شن صباحا غارة على منطقة سجد المواجهة للقطاع الأوسط من المنطقة التي تحتلها اسرائيل في جنوب لبنان.
وشن الطيران الاسرائيلي غارتين على هذه المنطقة غير المأهولة بالسكان حيث توجد تحصينات موقع اسرائيلي كانت القوات الاسرائيلية انسحبت منه قبل شهر.
واضاف المصدر نفسه ان الطيران الاسرائيلي اطلق اربعة صواريخ لم تسفر عن وقوع ضحايا.
وافادت مصادر في أجهزة الأمن في المنطقة ان الموقع الاسرائيلي في شيار عازور القريب من سجد تعرض في وقت سابق لاطلاق نار من أسلحة رشاشة، من دون ان يسفر ذلك عن وقوع ضحايا.
واعلن حزب الله الذي يشن غالبية العمليات ضد قوات الاحتلال الاسرائيلية في بيان مسؤوليته عن العملية.
على الصعيد اللبناني حمل رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية اللبناني سليم الحص الدولة العبرية تبعة عدم تحقيق ما كان يتوخاه العالم من قمة جنيف بين الرئيسين الأمريكي بيل كلينتون والسوري حافظ الأسد.
وقال الحص للمراسلين ·لقد ظهر من مجريات المحادثات التي دارت في قمة جنيف ان اسرائيل ليست جاهزة للتسوية ولا هي ترى السلام مع العرب خيارا استراتيجيا .
واضاف ان ·اسرائيل ما زالت ترفض التسليم بمستلزمات هذا الخيار,, ولذلك تتحمل التبعة كاملة عن النتيجة التي انتهت اليها القمة بين الرئيسين حافظ الأسد وكلينتون,, لأن من يريد السلام لا يرفض الانسحاب من الأرض التي احتلها بالقوة ولا يضع الشروط لاعادتها الى أصحابها .
وقال أخيرا ·ان نتائج القمة كانت محكا لارادة اسرائيل الحقيقية حيال خيار السلام كما كانت محكا لقدرة الولايات المتحدة في الضغط على اسرائيل .
وكانت اسرائيل وسوريا تبادلتا الاتهامات بشأن المسؤولية عن فشل قمة جنيف التي لم تنجح في اعادة المفاوضات المجمدة منذ العاشر من كانون الثاني/ يناير بين دمشق وتل أبيب.


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved