أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 28th March,2000العدد:10043الطبعةالاولـيالثلاثاء 22 ,ذو الحجة 1420

الريـاضيـة

لجنة كروية مصرية لتخطيط علمي للمسابقات المحلية تقترح:
كأس الأمم الأفريقية كل 4 أعوام,, ومسابقات الأندية بطريقة التجمع
تتجه النية لدى الاتحاد المصري نحو الاعتذار عن المشاركة في المسابقات الاقليمية وقد شكل مجموعة عمل فنية مكلفة وضع تخطيط علمي وموضوعي لمستقبل مسابقاته المحلية.
ويهدف قرار تشكيل اللجنة برئاسة رئيس الاتحاد اللواء يوسف الدهشوري حرب وعضوية رئيس لجنة المسابقات الحالي ابو العلا فرحات والسابق محمد السياجي واحمد شاكر وعزمي قريطم ومحمد حسين عثمان والمدير الفني للمنتخب محمود الجوهري الى تحديد الطريق الامثل لاقامة مسابقات محلية تنعم بالاستقرار والاستمرار على ان تكون فترة التوقف في حدود ثلاثة ايام قبل اي مباراة دولية للمنتخب.
وقررت مجموعة العمل مخاطبة الاتحاد الدولي (فيفا) والطلب اليه التدخل لدى الاتحاد الافريقي لمنح اجازة سنوية للكرة الافريقية على غرار ما هو متبع في اوروبا.
واقترح الاتحاد المصري على الاتحاد الافريقي اقامة كأس الامم الافريقية كل 4 اعوام بدلا من عامين على غرار بطولة اوروبا وكأس الامم الاسيوية واقامة مسابقات الاندية الافريقية بطريقة التجمع بدلا من الذهاب والاياب توفيرا للوقت والجهد والمال.
ويفكر الاتحاد المصري ايضا في مخاطبة دول شمال افريقيا تونس والجزائر والمغرب وليبيا بشأن تنظيم بطولة مشابهة لبطولة غرب افريقيا يكون الهدف منها تقارب الشباب العربي الافريقي.
وعلى ضوء بحث مجموعة العمل الفنية لوضع الموسم المقبل تبدو كل الطرق مسدودة امام اقامة مباراتي الكأس الافروآسيوية بين منتخبي مصر وايران خصوصا في ظل تأكيدات المجموعة على ضرورة اقامة الدوري المحلي المقبل خلال 90 يوما وبالتالي اقامة المباراتين بين بطلي الدوري والكأس وبطلي الدوري والكأس في السعودية اللتين تم الاتفاق عليهما العام الماضي بين الاتحادين المصري والسعودي.


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved