أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 28th March,2000العدد:10043الطبعةالاولـيالثلاثاء 22 ,ذو الحجة 1420

الريـاضيـة

في لقاء غاب عنه عدد من النجوم
ضربة جزاء ضائعة تضع الأهلي في القمة
الاهلي x الهلال
* كتب نبيل العبودي:
** جدد الفريق الاهلاوي امله الكبير في خطف صدارة فرق المربع الذهبي بعد ان خطف مساء الامس ثلاث نقاط ثمينة اضافها الى رصيده السابق ليرتفع 48 نقطة متقدما على الاتحاد الذي يلعب لقاء هاما اليوم امام الوحدة.
وتأتي اهمية النقاط الثلاث الثمينة انها جاءت على حساب الهلال اصعب الفرق التي تواجهه في لقاءاته المؤجلة.
وقاد النجم الشاب طلال المشعل فريقه الى الفوز وسجل هدفين في هذا اللقاء من اصل الاهداف الثلاثة.
الفريق الاهلاوي وضع قدمه بقوة نحو الصدارة بعد ان كان قد ضمن المربع قبل هذا اللقاء.
وعلى الرغم من غياب عدد كبير من نجوم الفريقين الا ان المباراة كانت حافلة بالاثارة والندية والقوة وخصوصا في شوطها الثاني الذي شهد ثلاثة من الاهداف الخمسة وبطاقة حمراء لمسفر الجاسم.
وضربة جزاء هلالية اهدرها سيرجيو.
الشوط الاول
* بدأها الفريق الأهلاوي بأسلوب هجومي في الثواني الاولى من المباراة ووصل للمنطقة الخلفية الهلالية في كرتين متتاليتين كانت احداهما قد ذهبت الى الركنية.
هذا الهجوم الاهلاوي كان نتيجة للتحفظ الهلالي الدفاعي والذي ساهم في وصول هجوم الاخضر الى الدفاع الازرق بسهولة.
هذه البداية لم تدم طويلا حيث اخذ اللعب رتم البطء نسبيا وانحصار اللعب وسط الملعب وان شهدت تلك الدقائق التالية اندفاعا هلاليا نتج عنه خطأين متتاليين لم يستغلهما كما ينبغي اللاعب عبدالله الجمعان فشتت الأولى الدفاع وامسك النتيف بالثانية, وكانت تلك الكرتان في الدقيقتين (5، 7)
وكانت دقائق هذا الشوط تمر متفاوتة من حيث الاداء فتارة تكون الدفة بيد الهلال واخرى تنتقل لصالح الاهلي الامر الذي ادى الى خروج الفريقين متعادلين في هذا الشوط بهدف لمثله كان الاهلي هو السباق للتسجيل بعد ثلث ساعة عن طريق مهاجمه طلال المشعل بضربة رأسية ردها له بالمثل البرازيلي في الدقيقة الاخيرة بضربة رأسية جميلة.
** كان الاداء الفني من الطرفين متوسطا في هذا الشوط ولم يرتق الى ما هو مأمول منهما حيث طغت العصبية والشحن النفسي في بعض فترات هذا الشوط وكثرت المخاشنات بين اللاعبين وان لم تكن بتلك الخطورة الا ان الحمدان جامل كثيرا لاعبي الاهلي القوزي والزهراني لتعمدهما ارتكاب اكثر من خطأ في المقابل ظهر لاعب الوسط الهلالي العائد فيصل ابواثنين والذي حمل شارة القيادة بمستوى كبير وكان ابرز لاعبي الوسط في هذا الشوط من الجانبين.
ولم يرتق الاداء نسبيا الا خلال الدقائق العشر الاخيرة والتي شهدت تفوقا هلاليا اضاع من خلاله عددا من الفرص المحققة كما انه استطاع في الدقيقة الاخيرة تعديل النتيجة برأسية سيرجيو.
هدفا الشوط الأول
* (ق20) كرة في بدايتها اهلاوية حاول العويران ابعادها الا انه تباطأ في ذلك ليستعيدها السويد منه بعد دفعه له (خطأ يحتسبه الحمدان) ليلعبها عرضية على رأس طلال المشعل الذي عالجها في المرمى على يسار الدعيع.
* (ق 45) احمد الدوخي يتقدم بكرة هلالية الى منتصف الملعب الاهلاوي من الجهة اليمنى الهلالية ليلعب الكرة جميلة على رأس سيرجيو المندفع من الخلف الذي عالجها برأسه بطريقة جميلة هدفا هلاليا عدل به الكفة لينتهي هذا الشوط بالتعادل بهدف لمثله.
الشوط الثاني
اماالشوط الثاني من المباراة فقد شهد ارتفاعا واضحا في المستوى من كلا الطرفين وظهر بصورة اكثر من جيدة تبادل من خلاله الفريقين الهجوم على المرميين واضاعوا العديد من الفرص السهلة كما تصدى القائمان لعدد آخر من الفرص وان كان قد وقف بجانب الاهلي اكثر عندما تصدى لكرتي الجمعان وضربة الجزاء التي سددها سيرجيو في حين تصدى القائم الهلالي لكرة وحيدة من المشعل.
وكان الشوط الثاني من المباراة اكثر اثارة عما كان عليه الشوط الاول وقدم الطرفان مباراة هجومية منذ بداية الشوط وحتى نهايته الامر الذي ادى الى هز الشباك في هذا الشوط ثلاث مرات اخرى واهدر ضربة جزاء هلالية اهدرها البرازيلي سيرجيو.
وسجل المهاجم الاهلاوي طلال المشعل نفسه نجما متألقا لهذا اللقاء عندما سجل هدفين من اصل الثلاثة في الوقت الذي شاطره سيرجيو النجومية بتسجيله لهدفي الهلال ولكنه اهدر فرصة الهاترك باضاعته لضربة الجزاء.
وكانت ابرز الفرص في هذا الشوط من طلال المشعل ليتقدم بكرة حتى وصوله لمنطقة الجزاء ويسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الايسر وكانت هي اولى الكرات الخطرة الحقيقية في هذا الشوط.
في الدقيقة 10 سيرجيو ينفذ خطاء هلاليا بطريقة جميلة الا ان التنسيق ابعدها الى ركنية وفي الدقيقة 12 عبدالله الجمعان تصله كرة من سيرجيو طويلة ويسدد لطف تصطدم بالقائم.
ضربة جزاء مهدرة
في الدقيقة 13 سيرجيو يتخطى في كرة اكثر من مدافع اهلاوي ويتعرض لاعاقة من اللاعب عبدالله سليمان تقدم هو بنفسه لتنفيذها الا ان النتيف ابعدها واصطدمت بالقائم لتضيع فرصة هلالية محققة.
وفي الدقيقة 29 المطرف ينقذ فريقه من ركنية على رأس ليتانا بعد خروج التنيف الا انه لعبها عالية وبعيدة عن المرمى.
وفي الدقيقة 30 طلال المشعل يرد على كرة ليتانا بكرة سددها قوية ابعدها الدعيع الى ركنية.
أهداف الشوط الثاني
في الدقيقة 9 حسين عبدالغني تصله كرة اخطأ الدوخي في ابعادها ليدخل بها منطقة الجزاء ويسددها لتصطدم بقدم المفرج وتتجه الى المرمى هدفا اهلاويا ثانيا.
وفي الدقيقة 35 طلال المشعل تصله كرة وهو مواجه للزامبي ليتانا ويتلاعب به كيفما شاء ويسدد في المرمى الهلالي هدفا ثالثا.
وفي الدقيقة 37 عبدالله الجمعان يلعب كرة عرضية من على رأس منطقة الجزاء الى سيرجيو على نقطة الجزاء تماما عالجها مباشرة في المرمى هدفا ثانيا للهلال.
من المباراة
* قاد المباراة الدولي ناصر الحمدان وساعده كل من حسين المغامسي ومنيف الرشيدي ولم يكن الحمدان متابعا جيدا للقاء الذي كاد ان يخرج من يده لولا عدم اهميته نسبيا وتأخر كثيرا في اظهار البطاقات رغم انه منح لكل من السويد ولطف بطاقتين صفراوين.
وطرد مسفر الجاسم لمخاشنته العنيفة من الخلف لسيرجيو.
* بهذا الفوز رفع الاهلي رصيده من النقاط 48 نقطة مقويا آماله في الصدارة.
عن الطبعة الثالثة امس

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved