Friday 7th April,2000 G No.10053الطبعة الاولى الجمعة 2 ,محرم 1421 العدد 10053



لخرقه الحظر الجوي على العراق
السلطات الأردنية تبدأ التحقيق مع الطيار الإيطالي

* عمان أ,ف,ب
بدأ محققون أردنيون أمس الخميس التحقيق مع الطيار الايطالي كلوديو غاستانيا الذي تحفظت السلطات الأردنية عليه أمس الأول بعد ارغام الطائرة القادمة من العراق التي كان يقودها على الهبوط في قاعدة عسكرية أردنية لدخولها المجال الجوي الأردني بدون تصريح، وفقا لمصادر رسمية أردنية.
وأفادت المصادر نفسها ان الجهات الأمنية بهيئة الطيران المدني تحقق حاليا مع الطيار .
وصرح وزير الاعلام صالح القلاب ان القضية ستأخذ مجراها القانوني ولا نستطيع ان نتحدث عن أي شيء حاليا مضيفا ان الطيار خالف القوانين الأردنية .
من جهتها أكدت صحيفتا الرأي وجوردان تايمز ان طائرات عسكرية أردنية اعترضت الطائرة الايطالية الصغيرة وأجبرتها على الهبوط في قاعدة عسكرية شمال شرق عمان.
وكان بيان رسمي أردني أشار أمس الأول الى التحفظ على الطائرة وعلى قائدها بعد ان تم انزالها وأكد انه سيجرى التحقيق مع الطيار بتهمة اختراق سيادة الأجواء الأردنية بدون اذن رسمي وتعريض الطيران المدني للخطر .
وأضاف البيان ان التحقيق يشمل كذلك تهمة مخالفة القوانين الدولية والتحايل والتضليل نظرا لأنه في طريقه الى العراق قبل أمس الأول أعطى معلومات خاطئة عن خط سير رحلته التي كانت مقررة على أساس عمان دمشق عمان وليس على أساس عمان بغداد.
وأعلن مصدر قانوني لوكالة فرانس برس ان الطيار الايطالي معرض لعقوبة الغرامة أو السجن.
وكان رجل الأعمال الايطالي نيكولا غروسو ومواطنه عضو البرلمان الأوروبي فيتوريو سغاربي استأجرا الطائرة ليتوجها بها الى العراق في تحد للحظر الدولي المفروض على بغداد منذ العام 1990م, وسمحت لهما أمس السلطات الأردنية بمغادرة عمان على متن رحلة جوية عادية للخطوط الجوية النمساوية.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

لقاءات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

تحقيقات

وطن ومواطن

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved