Tuesday 11th April,2000 G No.10057الطبعة الاولى الثلاثاء 6 ,محرم 1421 العدد 10057



مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين يطلع على إنجازات الربع الأول للميزانية العامة
الموافقة على نظام الاستثمار الأجنبي والهيئة العامة للاستثمار

* جدة واس
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر السلام بمحافظة جدة.
واستهل المجلس الجلسة بالاطلاع على جملة من التقارير الواردة من الوزارات والمصالح الحكومية عن سير أعمالها وما أنجزته خلال الربع الأول من الميزانية العامة للدولة للعام 1420/1421ه من خدمات وتنفيذ لمشروعات وخطط وبرامج وأهداف التنمية.
وبيّن معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة ان الملك المفدى حفظه الله ركز في حديثه على القطاعات التي تقدم خدماتها للمواطنين مباشرة وتمس مصالحهم اليومية مشددا رعاه الله على ضرورة بذل المزيد من الاهتمام ومضاعفة الجهود في سبيل تقديم وانجاز سريع لكل ما من شأنه التيسير على المواطنين.
على صعيد آخر أبان معالي وزير الاعلام ان المجلس استمع وبتوجيه كريم الى عرض من صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية عن نتائج اجتماعات الدورة الرابعة والسبعين للمجلس الوزاري بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي عقدت في جدة.
وقد رحب المجلس بما احتواه البيان الختامي للمجلس الوزاري في دورته الرابعة والسبعين من موضوعات وشؤون وقضايا تصب جميعها في مصلحة وخير دول المجلس وشعوبها وتنمي وتطور العلاقات القائمة بين دول المجلس ومختلف دول العالم بما يعود على الجميع بالفائدة والمصلحة المشتركة.
كما اطلع المجلس على تقرير شامل عن الاحداث الجارية على الصعد كافة عربيا واسلاميا ودوليا وبخاصة ما يتعلق بسير مباحثات السلام في الشرق الأوسط وما تسببه سياسات التعنت والاستيطان الاسرائيلي من ركود ومماطلة تجاه عملية السلام ومحاولة اجهاض الجهود المبذولة التي يتوجب ان تترجم لخطوات عملية لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم وفق ما تقضي به الشرعية الدولية ذات الصلة والقرارات 242 و 338 و 425.
وأفاد الوزير الفارسي ان المجلس اثر استعراضه جدول الأعمال المعروض على الجلسة اتخذ من القرارات ما يلي:
أولا: بعد الاطلاع على المعاملة المتعلقة بمشروع نظام الاستثمار الاجنبي وبعد الاطلاع على ما انتهى اليه المجلس الاقتصادي الأعلى حول الموضوع بموجب قراره رقم 1 وتاريخ 14/11/1420ه وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 64/60 وتاريخ 22/12/1420ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام الاستثمار الاجنبي بالصيغة المرفقة بالقرار وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك.
ثانيا: بعد الاطلاع على مشروع تنظيم الهيئة العامة للاستثمار وبعد الاطلاع على ما انتهى اليه المجلس الاقتصادي الأعلى حول الموضوع بموجب قراره رقم 1 وتاريخ 14/11/1420ه قرر مجلس الوزراء ما يلي:
1 الموافقة على تنظيم الهيئة العامة للاستثمار بالصيغة المرفقة بالقرار.
2 تحل الهيئة العامة للاستثمار محل الدار السعودية للخدمات الاستشارية وينقل اليها ما للدار من حقوق وما عليها من واجبات.
ثالثا: بعد الاطلاع على الاقتراح الخاص بأن تتحمل الدولة نسبة 15 من الضرائب المفروضة على أرباح الشركات التي تزيد على مائة ألف ريال في السنة وبعد الاطلاع على ما انتهى اليه المجلس الاقتصادي الأعلى حول الموضوع بموجب قراره رقم 2 وتاريخ 14/11/1420ه قرر مجلس الوزراء ما يلي:
1 الموافقة على ان تتحمل الدولة نسبة 15 في المائة من الضرائب المفروضة على أرباح الشركات التي تزيد على مائة ألف ريال في السنة.
2 الموافقة على مبدأ ترحيل الخسائر لسنوات قادمة دون تحديد مدة معينة.
رابعا: وافق المجلس على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة على النحو التالي,.
1 تعيين محمد الامين بن ابراهيم الصغير على وظيفة مستشار اداري بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الاعلام.
2 تعيين عيد بن مسلط بن سيف الحارثي على وظيفة مدير عام فرع الأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة بالمرتبة الرابعة عشرة.
3 تعيين خالد بن محمد بن عبدالله بن خنين على وظيفة ملحق ثقافي بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التعليم العالي.
4 الموافقة على طلب معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية نقل بدر بن سالم باجابر من وظيفة مدير عام الشؤون الادارية والمالية بالوزارة الى وظيفة مستشار تخطيط وتنمية موارد بشرية بالمرتبة الرابعة عشرة وتعيين ضيف الله بن سليم بن سطام البلوي على وظيفة مدير عام الشؤون الادارية والمالية بالمرتبة الرابعة عشرة بعد شغورها من شاغلها.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

لقاءات

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved