Tuesday 11th April,2000 G No.10057الطبعة الاولى الثلاثاء 6 ,محرم 1421 العدد 10057



في حوار مع التلفاز السوري يبث اليوم
د, ابن عثيمين: الحركة السعودية الثقافية قوية ولا نؤمن بالحداثة بمفهومها الفكري

* دمشق واس
اكد الشاعر الاديب الدكتور عبدالله بن صالح بن عثيمين امين عام جائزة الملك فيصل والاستاذ في جامعة الملك سعود بان الحركة الثقافية في المملكة تسير من قوة الى قوة افضل والمتتبع لما يصدر في المملكة من ابحاث ودراسات وكتب ودوريات في كافة التخصصات والمتتبع لحركة النشر السعودي يرى ذلك.
وقال ابن عثيمين في حديث اجراه معه التلفاز السوري الليلة قبل الماضية لاحيائه امسية شعرية الشهر الماضي في مكتبة الاسد بمناسبة اختيار الرياض عاصمة الثقافة عام 2000م بان حركة النشر في المملكة اظهرت اسماء كثيرة في مجال التأليف.
وتمنى ان يكون نشاط هذا العام مكثفا وان تتعدد امكنته داخل وخارج المملكة بما يظهر الرياض بالفعل عاصمة الثقافة بالتعاون مع الملحقيات الثقافية السعودية في دول العالم.
وعن التواصل الثقافي رأى الدكتور عبدالله بن عثيمين انه لابد من تكثيف المعارض التي تعرف بالكتب والاصدارات لمواكبة النشاط الثقافي.
واضاف فيما يخص الثقافة السعودية ان هناك كتابا وعددا من المبدعين كتبوا في الحداثة والابواب مفتوحة وقضية الانعزالية غير واردة ومن يعجب بشيء سيزاوله لكن بعض المنتجين السعوديين لا يؤمنون بالحداثة بمفهومها الفكري لانها لا تأخذ حسابا للثوابت لان شعب المملكة مسلم له ثوابته واحترام الثوابت التي تمليها علينا شريعتنا ضروري لان الثوابت الحسنة موجودة في تاريخ امتنا .
وعن جائزة الملك فيصل العالمية افاد ابن عثيمين بان الجائزة تقديرية تقوم على تشجيع الباحثين والمفكرين وتمنح لمن ادى دورا فكريا وعمليا في خمسة فروع.
يذكر ان الفضائية السورية ستقوم ببث اللقاء اليوم الثلاثاء في الرابعة بعد الظهر.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

لقاءات

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved