Tuesday 11th April,2000 G No.10057الطبعة الاولى الثلاثاء 6 ,محرم 1421 العدد 10057



الوفد المروري لدول مجلس التعاون خلال زيارته مؤخرا
الفحص الدوري الفني للسيارات بالمملكة أحد أفضل الأنظمة عالمياً

* الرياض الجزيرة
في اطار فعاليات اسبوع المرور الخليجي السادس عشر قام الوفد المروري الممثل لادارات المرور بدول مجلس التعاون الخليجي بزيارة لمحطة الفحص الدوري للسيارات بالرياض,, وكان في استقبال الوفد لدى وصوله المقدم/ عبدالعزيز محمد المنصوري رئيس قسم رخص الفحص الدوري والمهندس/ ابو بكر يوسف ابراهيم مدير مشروع الفحص الدوري اضافة الى عدد من المسئولين في الفحص الدوري.
في بداية اللقاء القي المقدم المنصوري كلمة رحب فيها بالضيوف معربا عن سعادته بوجودهم في المملكة مشيرا الى ان دور قسم الرخص يتمثل في الاشراف على عمل المحطة والحفاظ على الامن مضيفا ان الفحص الدوري اثبت نجاحه في المملكة في تأمين السلامة على الطرق, ثم القى المهندس ابوبكر يوسف كلمة مماثلة رحب فيها بالضيوف مبديا سعادته لزيارتهم للفحص الدوري موضحا ان نظام الفحص الدوري بالمملكة نظام متكامل واشار الى مساهمات الفحص في خدمة المجتمع والبحث العلمي والدراسات التي تقوم بها بعض الهيئات مشيرا الى ان الفحص الدوري حصل على شهادة الايزو كأول منشأة في مجاله تحصل على هذه الشهادة.
بعد ذلك قام اعضاء الوفد بزيارة لبعض الادارات بالفحص، الحاسب الآلي المركزي وادارة الصيانة، ومن ثم قاموا بجولة داخل مسارات الفحص اطلعوا خلالها على الطبيعة على سير اجراءات الفحص الفني والمتمثلة في خمس مراحل كما شاهدوا الاجهزة والمعدات الحديثة المستخدمة في المحطات كما استمعوا لشرح واف لكل مرحلة ثم وقف اعضاء الوفد على شبكة الحاسب الآلي المحلية بالمحطة ومن ثم انتقلوا الى مركز التدريب حيث استمعوا الى شرح عن مهام المركز وشاهدوا بعض الشرائح الضوئية لبعض الاعطال التي تم الوقوف عليها بمحطات الفحص المختلفة والتي تمثل تهديدا للسلامة العامة على الطريق.
في ختام الزيارة اعرب اعضاء الوفود عن اعجابهم بما شاهدوه في المحطة من اجهزة متطورة ومعدات حديثة ونظام متقدم يمتاز بالدقة والسرعة والحيادية، كما عبروا عما لاحظوه من تنظيم جيد مشيدين بالدور الفاعل الذي يمكن ان يلعبه الفحص الفني الدوري للسيارات في تقليص عدد الحوادث المرورية والحد من تلوث البيئة مؤكدين على ان نظام الفحص الدوري بالمملكة من احدث النظم العالمية.
فقال رئيس وفد سلطنة عمان ان ما اطلعنا عليه شيء رائع واكثر من ممتاز ويثلج الصدر ونتمنى ان يطبق هذا النظام الآلي المتكامل في جميع دول مجلس التعاون واشكر جميع القائمين على هذا العمل وما قدموه لنا من شرح واف.
وقال رئيس وفد دولة البحرين لقد كانت الزيارة لمحطة الفحص الدوري للسيارات موفقة ومفيدة لنا وقد شاهدنا حسن التنظيم والاجهزة والمعدات الجيدة لفحص كافة السيارات من اجل المصلحة العامة.
وقال رئيس وفد دولة قطر لقد شاهدنا صرحا جميلا وجيدا كما لاحظنا الدقة في التقييم واتمنى التوفيق لجميع القائمين على هذا العمل الجيد ونشكرهم على ما قدموه لنا من شرح مفيد.
واكد رئيس وفد دولة الكويت: ان زيارتنا لمحطة الفحص الدوري للسيارات كانت مفيدة وقد لاحظنا حسن التنظيم والادارة الجيدة وشاهدنا المعدات الممتازة المستخدمة في المحطة.
واوضح رئيس وفد دولة الامارات: ان ما شاهدنا شيء رائع جدا يتمثل في نظام آلي فقال يقلل من التدخل البشري والتنظيم ممتاز مما ينعكس على السلامة للطريقة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

لقاءات

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved